تحت الهواء 27/11/2013

■ قامت جلالة الملكة رانيا العبدالله بزيارة مساء امس الثلاثاء الى بيت عزاء لاعب النادي الفيصلي المرحوم قصي الخوالدة لتقديم واجب العزاء لذوي المرحوم الذي وافته المنية الاحد الماضي بعد حادثة «بلع اللسان» اثناء مباراة الفريق مع نادي الجزيرة تحت سن عشرين عاما.

■ طلب السفير المصري في عمان خالد ثروت من عمالة بلاده في المملكة الالتزام بالقوانين الأردنية مذكرا بالجهد الذي تقوم به السفارة مع الجهات المعنية في المملكة لحل مشاكل العمال المصريين.

■ المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس يزور الأردن نهاية الاسبوع الجاري ويعقد مؤتمرا صحفيا الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم غد الخميس في فندق الاردن انتركونتيننتال للحديث حول اهم التحديات التي تواجه المفوضية والدول المضيفة للاجئين.

■ ارسل الجندي السجين احمد الدقامسة بعدد من الهدايا التي صنعها بيديه من الاشغال اليدوية لمعتقلي الحراك المفرج عنهم مؤخرا «باسم الروابدة وطارق خضر وثابت عساف وهشام الحيصة ومؤيد الغوادرة» تقديرا واعتزازا بجهودهم ومهنئا لهم بالسلامة.

■ اعلن البنك المركزي امس عن طرح المزاد السادس والخمسين لعام 2013 لاتفاقيات اعادة الشراء لأجل اسبوع بقيمة (50) مليون دينار وبسعر فائدة 3.75% وقد تم عقد المزاد والتسوية امس الثلاثاء.

■ قال متعاملون أوروبيون امس ان الاردن طرح مناقصة عالمية لشراء 100 ألف طن من القمح.. وكان الاردن ألغى في 20 تشرين الثاني الحالي مناقصة عالمية سابقة لشراء 100 ألف طن من القمح دون أن يتعاقد على أي كمية.

مأدبة عشاء أقامها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه الأول من أمس في منزله جمعت رئيس الوزراء د. عبد الله النسور ورئيس مجلس النواب السابق عبد الكريم الدغمي وعددا من النواب وتخللها حوار هادىء عن قضايا سياسية واقتصادية.. النسور شرح بإسهاب خلال اللقاء الذي سادته أجواء ايجابية عن مشروع قناة البحرين ومشاريع الطاقة.
.
– اللجنة التي شكلها مجلس التعليم العالي لمناقشة العنف في الجامعات تعقد اليوم أول اجتماعاتها في وزارة التعليم العالي.. اللجنة التي فوض المجلس وزير التعليم العالي د. أمين محمود بتشكيلها تضم : د. فايز الخصاونة ود. إبراهيم عثمان ود. رشاد السيد ود. سلمان البدور ود. حمود عليمات ومحافظ اربد خالد ابو زيد.
.
– أمانة عمان دعت المواطنين الى ضرورة التقيد والالتزام بأمور عدة عند شراء العقارات أو استئجارها أبرزها التأكد من حصول البناء على الترخيص الإنشائي وأذن أشغال وتوفر مواقف سيارات إضافة الى ان طابق السطح هو « خدمات مشتركة « لكافة المالكين والإضافات مثل القرميد أو مظلات أو أسطح خرسانية مخالفة ما لم يتم ترخيصها قبل إنشائها لدراستها وإجازتها حسب الأصول.
.
– الأمانة نوهت الراغبين بالتقدم بطلبات تراخيص مهنية عدم استئجار أي موقع أو العمل على إنشاء الديكورات ما لم يتم مراجعتها لتوضيح كافة الاشتراطات الخاصة لكل مهنة.. الأمانة طالبت الراغبين بالإعلان عن أي نشاط تجاري مثل « التنزيلات أو افتتاح موقع جديد أو وضع اللوحة التعريفية للمحل» الحصول على التصاريح اللازمة من دائرة رخص المهن والإعلانات.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً