بلتاجي يستمع الى مطالب واحتياجات أهالي أبو نصير الخدمية

aql-blt-lll

عروبة الإخباري – التقى امين عمان الكبرى عقل بلتاجي مساء اليوم اهالي منطقة ابو نصير ضمن سلسلة جولاته في مختلف مناطق امانة عمان للاستماع الى مطالب المواطنين والوقوف على التحديات التي تواجهها مناطق العاصمة والبحث عن الحلول العملية لحلها وفق الاولوية والاهمية .

ونقل امين عمان عقل بلتاجي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لاهالي منطقة ابو نصير خلال اللقاء،وقال ان منطقة ابو نصير تمتاز بتنظيم وترتيب فريد بين مناطق الامانة كونها بنيت بتنظيم واحكام خاصة ، ومن المناطق التي كانت منظمة مسبقا ليقيم المواطن مسكنه عليها لا ان يلحقه التنظيم ، لافتا الى ان المنطقة مميزة بمستوى النظافة فيها وتواجد مساحات خضراء شاسعة واشار امين عمان الى ان هناك موارد للامانة وكذلك اوجه انفاق تشمل اعمال الخدمات من طرقات وتقاطعات وانفاق وانارة و40 مليون متر مربع اسفلت في عمان .

واضاف ان مجلس امانة عمان والجهاز التنفيذي للامانة اتفقا على تقسيم المخالفات على ثلاث مستويات يمكن التعامل مع بعضها ومعالجتها فيما ستفرض غرامات على بعضها الاخر ، مشددا الى انه لا يمكن التساهل مع بعض المخالفات وسيتم ازالتها .

ولفت بلتاجي الى انه سيتم العمل بتوصية من اللجنة المحلية لاعادة النظر بتخصيص مناطق معينة لبعض المهن وضرورة تنظيم بعض المواقع لاتاحة الفرصة امام من يرغب بالبناء .

واوعز ببناء اكشاك لذوي الاحتياجات في حديقة الحسين ، والقيام باعمال تاهيل وصيانة لمرافق الحديقة وتعزيز اعمال الزراعة فيها .

ودعا المواطنين الى تسديد ما عليهم من مستحقات مالية للامانة والاستفادة من الحسومات التشجيعية حتى نهاية العام لتنعكس على مدينة عمان ومواطنيها انجازات ومشاريع وخدمات ، مشيدا باستجابة اهالي المنطقة حيث تبلغ نسبة التسديد ما يقارب 70 بالمئة .

ولفت الى ان الامانة ستعمل على تضمين موازنتها خلال السنوات المقبلة مخصصات مالية لغايات إنشاء قاعة متعددة الأغراض في كل منطقة لاستخدامها من قبل المواطنين في مناسباتهم المختلفة.

واشاد بلتاجي بزخم المبادرات التطوعية للمجتمع المحلي في منطقة ابو نصير مؤكدا دعم الامانة لهذا التوجه الذي يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة .

وعرض رئيس اللجنة المحلية للمنطقة المهندس زياد العواملة خلال اللقاء الذي حضره النائب الدكتور موسى ابو سويلم ونائب الأمين المحامي يوسف الشواربة ومدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ابرز احتياجات المنطقة ومطالب الاهالي التي تمثلت بالعمل على انشاء ملعب كبير يخدم شمال عمان لافتا الى ان امين عمان ابدى تاييدا كاملا لاقامة منشات تخدم الشباب والحركة الرياضية وكذلك طالب بالسماح ببناء طابق إضافي بدلا من المسموح به حاليا ورعاية الحدائق واستثمارها وفتح الطريق امام الارض المخصصة للمقبرة في شفابدران البالغ مساحتها 80 دونما وعدم التخلي عن قطعة الارض الثانية المخصصة كمقبرة في ياجوز على مساحة 70 دونما .

واشار العواملة الى ابرز المبادرات التي تم اطلاقها في المنطقة ومنها مبادرة هيئة المجتمع المحلي واصدقاء المدينة ومبادرة ورشة الصيانة والتجميل التي كان لها دور في تجميل المنطقة .

شاهد أيضاً

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة معركة لإسرائيل وإيران

عروبة الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن …

اترك تعليقاً