تحت الهواء 26/11/2013

– ضريبة الدخل والمبيعات حصرت تجار يحاولون التهرب من دفع الضريبة باستغلال بعض الأشخاص للاستيراد بأسمائهم وتحميلهم الضرائب على هذه المستوردات.. الضريبة اكتشفت ان بين هؤلاء التجار أسماء معروفة و«مشهورة».
.
– علم ان مؤسسات حكومية قامت في ضوء قرب انتهاء السنة المالية بإجراء مناقلات بين بنود موازناتها لتغطية العجز المالي والمبالغ المطلوبة من البنود التي يوجد فيها وفر.
.
– وزير المالية د. أمية طوقان طالب الوزارات والدوائر الرسمية كافة بضرورة الالتزام بدفع عوائد الكهرباء والمياه أولا بأول دون تأخير.
.
– مدينة وادي موسى لا تزال تنتظر مشروع الأذان الموحد الذي من المفترض أن تبدأ وزارة الأوقاف تنفيذه بعد أن تلقت مطلع هذا العام تبرعا مقداره 120 ألف دينار من إقليم البترا التنموي السياحي لهذه الغاية.

بحسب وزارة التخطيط والتعاون الدولي فان حجم المخصصات الحكومية لمحافظة العاصمة للاعوام «2013 – 2016» ضمن قطاع الفقر والتنمية الاجتماعية تقدر بحوالي 14,318 ألف دينار وبنسبة حوالي 2% من القطاعات الاخرى.

في خطوة مشابهة لما قامت به اللجنة المالية في مجلس النواب، طالبت لجنة السياحة والاثار النيابية عبر رئيسها النائب امجد المسلماني واعضاء اللجنة من جميع فعاليات القطاع السياحي من فنادق ومطاعم وأدلاء سياحيين والعاملين في مجال التحف وكافة الفعاليات السياحية الاخرى التواصل معها بهدف تزويدها بكافة الاراء والمقترحات عبر الإيميل:
ta.comm@representatives.jo

ابلغت غرفة صناعة عمان منتسبيها بانه تم السماح من قبل وزارة النقل ووفقا لقرار هيئة تنظيم النقل البري بدخول الشاحنات العراقية الى المملكة بقصد التحميل الى بلدها اعتبارا من 5/11/2013 وحتى نهاية العام الحالي.

باحثون عن فرص عمل، لفتوا الى أن قاعدة البيانات المتوفرة على الموقع الالكتروني لوزارة العمل قديمة ولم تخضع للتحديث منذ شهور وأن عملية ادخال بياناتهم للتنافس على فرص عمل تذهب دون جدوى كون المعلومات المنشورة على الموقع لا تتلاءم مع متغييرات فرص التشغيل في سوق العمل.

يدور في أمانة عمان جدل حول مطالبة لاعضاء مجلس الامانة بتخصيص مركبات من موديلات حديثة وفارهة لهم، الى جانب تخصيص سائقين من الامانة يكلفوا رسميا بالعمل لجانب أعضاء مجلس الامانة، وذلك حسبما حملت مذكرة وقع عليها أعضاء منتخبون في المجلس. وتواجه مطالب الاعضاء بموقف متراخ ٍ من أمين عمان عقل بلتاجي الذي يرى من المركبات الحالية المخصصة تلبي الحاجة.

شوهد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات العامة مروان قطيشات يمارس رياضته اليومية في وسط العاصمة عمان يوم امس الاثنين.

تبدأ فعاليات مهرجان الزيتون ومنتجات المرأة الريفية بعد غد الخميس تحت رعاية وزير الزراعة.

يشتكي عابرو شارع المدينة المنورة وتحديدا من دوار الواحة باتجاه جسر مستشفى الجامعة الاردنية من قيام أصحاب المحال التجارية بالاعتداء على الارصفة واستغلالها بطرق غير قانونية ما يتسبب بازدحام مروري خانق.

أثار نقل طلبة روضة احدى الجمعيات في لواء بني عبيد في محافظة اربد في باص لنقل الموتى حالة استياء لدى أولياء أمور الأطفال الـ(75) وسكان البلدة لما لذلك من آثار سلبية على نفوس الأطفال بعد أن تم حجز الباص التابع للجمعية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً