ابو حسان تزور المدينة العربية الشاملة لرعاية المعوقين

abu-hssan-j

عروبة الإخباري – زارت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان امس الجمعة، المدينة العربية الشاملة لرعاية المعوقين التي تعنى برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك ترسيخا للتعاون المشترك بين القطاعين الخاص والحكومي، وتعميقا للتواصل والتنسيق مع المراكز التابعة للقطاع الخاص.

وقدم مدير المدينة الدكتور صبري ربيحات شرحا موجزا عن الخدمات التي تقدمها المدينة من خلال فلم وثائقي، ثم تجولت ابو حسان في مرافق واقسام المدينة والتي تتكون من 21 فيلا تقدم خدماتها لـ 237 منتفعا من الجنسين من ذوي الاعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة والشديدة، واضطراب التوحد، ومتعددي الاعاقات، يشرف على تقديم الخدمات لهم حوالي 200 موظف من مختلف التخصصات المهنية.

واطلعت ابو حسان على تجربة المدينة العربية في مجال نظام المراقبة الالكترونية من خلال نظام الكاميرات الموزعة على مرافق واقســام المدينة يتم التحكم بها من خلال غرفة مجهزة بشاشات عرض، كما اطلعت على اقسام الخدمات المساندة (العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعلاج النطقي) باستخدام اجهزة الحاسوب.

وابدت ابو حسان ارتياحها للخدمات التي تقدمها المدينة لنزلائها، مؤكدة ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة ومراكز القطاع الخاص والتطوعي بما يفضي الى تقديم افضل الخدمات الرعائية للمنتفعين.

شاهد أيضاً

(صور) وفد جايكا يطلع على مشاريع معهد تدريب مهني عين الباشا

عروبة الإخباري – ضمن الخطة التطويريه لمعهد تدريب مهني عين الباشا والتعاون المشترك استقبل مدير …

اترك تعليقاً