بالصور- نادي النخبة للمكفوفين ينطم مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء

nkhba-msera1

عروبة الإخباري – -انطلقت أمس الاثنين مسيرة من مقر نادي النخبة للمكفوفين في منطقة المشيرفة بالرصيفة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يصادف الخامس عشر من اوكتوبر من كل عام ، وجاءت المسيرة  بهدف نشر التوعية المجتمعية بيوم الكفيف وأهمية العصا البيضاء وما تحمله من رمز كذلك  لتفعيل دور المكفوفين وتعزيز انخراطهم في جميع مؤسسات المجتمع وتذليل التحديات التي تواجههم.

وشارك في المسيرة التي نظمها النادي ،رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور وممثلون عن الجمعيات والأندية والقوى الشبابية والنسائية وجمع من المكفوفين .

وقال حيمور ” ان المشاركة في هذه المسيرة يعبر عن التضامن مع المكفوفين وضرورة مشاركتهم وانخراطهم في المجتمع من أجل بناء الوطن وتأمين حياه كريمة لهم “.

وقال رئيس النادي ميعاد خاطر ” ان نادي النخبة للمكفوفين هو هيئة ثقافية يتبع لوزارة الثقافة اعتاد تنظيم هذه المسيرة السنوية للفت الأنظار الى هذه الفئة من أبناء مجتمعنا ، والتي يتعين على الجميع ان يتفاعل معها ، نظرا لاحتياجاتها الانسانية الخاصة ” ،كذلك نشر الوعي  لدى الأهالي بضرورة  التعرف على مفهوم العصا البيضاء ليكونوا قادرين  على التجاوب مع أي حالة تواجههم لتقديم المساعدة.

وبين ان النادي يؤكد على استمرارية دعم هذه الفئة معنويا ليثبتوا ذواتهم وقدراتهم في خدمة مجتمعهم ، مثمنا ثقة جلالة الملك عبد الله الثاني بتعيين دكتور كفيف  في مجلس الأعيان اضافة الى جهود سمو الأمير رعد بن زيد في دعم أبناء المجتمع الاردني من ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم فئة المكفوفين وضعاف البصر.وقدم شكره لمديرية ثقافة الزرقاء التي تضع كافة الامكانيات لتسهيل نقل رسالة النادي.

وقال الكفيفان نعيم الصقري وعفاف طه ” ان المكفوفين هم فئة من المجتمع الذين أصابهم الله بلطفه ورغم ذلك يستطيع الكفيف أداء جميع الأعمال التي تطلب منه ، كل حسب تخصصه ، اذ ان الاعاقة لا يمكن أن تقف عائقا أمام مشاركتنا الفاعلة في المجتمع الأردني “.

وقد قام رئيس النادي بتوزيع العصا البضاء على المكفوفين

nkhba-msera2

nkhba-msera3

nkhba-msera4

nkhba-msera6

nkhba-msera7

nkhba-msera8

nkhba-msera9

nkhba-msera10

nkhba-msera11

nkhba-msera12

nkhba-msera13

nkhba-msera15

nkhba-msera16

nkhba-msera17

nkhba-msera19

nkhba-msera20

nkhba-msera22

nkhba-msera26

nkhba-msera30

nkhba-msera31

nkhba-msera33

nkhba-msera34

nkhba-msera35

nade-nkhb-ms

nkhba-msera36

nkhba-msera37

nkhba-msera39

nkhba-msera40

nkhba-msera14

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …

اترك تعليقاً