تحت الهواء 12/10/2013

مستحقات أمانة عمان المالية على الحكومة والمواطنين بلغت ( 400 ) مليون دينار نصفها مستحقة على الحكومة على ما أفاد أمين عمان عقل بلتاجي خلال برنامج «سمعنا صوتك» على إذاعة هوا عمان.

وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة يلتقي مع القطاع النسائي الساعة 11 من صباح اليوم السبت ضمن اللقاءات الحوارية التي تعقدها الوزارة مع الفعاليات السياسية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني.

توزع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء السوريين صباح ثاني وثالث ايام العيد 500 اضحية على اللاجئين السوريين في الرمثا وعمان، يستفيد منها نحو الف اسرة.

أعلنت بورصة عمان أنها وبمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك، ستعطل أعمالها اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 14/10/2013 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 17/10/2013. كما تعاود البورصة أعمالها اعتباراً من صباح يوم الاحد الموافق 20/10/2013.
أعلن بنك الاسكان عن استمرار تقديم خدماته في الفروع اليوم السبت امام الجمهور اعتبارا من الساعة 10 صباحا وحتى 4 مساء اضافة الى دوام فروع المولات وفرع المطار يوم « وقفة عرفة « وطيلة ايام العيد حسب اوقات الدوام المعتادة باستثناء اول ايام العيد.

غادرنا السفير الاردني في القاهرة الدكتور بشر هاني الخصاونة متوجها الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج.

اقام النائب نصار القيسي بعد ظهر امس الجمعة حفل عرس لاخيه في المدينة الرياضية حضره عشرات الشخصيات التي تناولت طعام الغداء في قاعة عمان.

أعلن البنك المركزي عن طرح المزاد الحادي عشر لعام 2013 لاتفاقيات اعادة الشراء لاجل شهر بقيمة ( 300) مليون دينار وبسعر فائدة ( 4%) وقد تم عقد المزاد الاربعاء الماضي في حين تمت التسوية يوم امس الاول الخميس.

ترأس رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ظهر أمس في إحدى الدوائر الحكومية اجتماعا للمجلس البلدي جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا التي تهم مناطق بلدية اربد الكبرى والمواطنين فيها خاصة فيما يتعلق برفع سوية النظافة وتسريع انجاز معاملات المواطنين.

تمكن رجال البحث الجنائي في مديرية شرطة معان وفي زمن قياسي من اعادة سيارة مسروقة لصاحبها امس الاول في مدينة معان.وعلمت «الدستور» ان السيارة المسروقة تعود ملكيتها لقاضي محكمة استئناف معان رمزي مدانات والتي تم ضبطها بعد عملية بحث وتحر من قبل طواقم البحث الجنائي في مديريه شرطة معان داخل احد الاحياء السكنية بالمدينة وتم تسليمها بعد رفع البصمات عنها الى صاحبها وما زال البحث جار عن مرتكبي السرقة.

النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية أعلنت ان المعاصر ستتقاضى أجور عصر الزيتون نقدا وإلغاء العمل بالرد العيني ( الزيت ) بدءا من الموسم الحالي.. النقابة عللت إقدامها على هذا القرار بسبعة أسباب أبرزها دخول كميات كبيرة من الزيت السوري وارتفاع الكهرباء والمحروقات والمياه وتكاليف العمالة.
.
– شركة توزيع الكهرباء دعت مشتركيها في مناطق عملها ( الكرك والطفيلة ومعان ومنطقتي وادي الأردن والشرقية ) وفي القطاعات العامة والخاصة كافة الى تسديد أثمان الطاقة الكهربائية كافة المستحقة عليهم خلال عشرة أيام .. الشركة حذرت من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية والفنية لفسخ توزيع الكهرباء وفصلها في حال عدم السداد خلال المدة المذكورة.

25 ألف دونم من الاراضي الزراعية نفقدها في الأردن سنويا، بحسب مصدر مسؤول. هذا الاستنزاف يعود لاسباب لها علاقة بتشريعات وقوانين، وايضا لغياب سياسات عامة يمكن ان تحافظ على الاراضي الزراعية.
النقابة العامة لاصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون قررت ان تتقاضى معاصر الزيتون، اعتبارا من الموسم الحالي، اجور عصر الزيتون نقدا من المزارعين، والغاء العمل بالرد العيني (الزيت)، الذي كان معتمدا في المواسم السابقة. النقابة بررت قرارها المفاجئ أمس بانه جاء ردا على الارتفاع الكبير لاسعار المحروقات واثمان الكهرباء وارتفاع اثمان المياه، وتكاليف العمالة، وبالتالي زيادة كلف تشغيل المعاصر بصورة كبيرة، ويزيد من كلف انتاج زيت الزيتون. النقابة قالت انه بدأت تلوح بالافق مخاطر الاغلاق والافلاس أمام عدد من المعاصر ومزارعي الزيتون.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً