فعاليات اليوم 8/9/2013

يوقع الكاتب ممدوح أبو دلهوم في السادسة من مساء اليوم الأحد في رابطة الكتاب الأردنيين كتابه الساخر (نوم العصاري).
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية مساء اليوم الأحد، ضمن أمسيات نشاط كتاب الأسبوع د.عودة الله القيسي للحديث عن كتابه «روئ نحوية وصرفية تجديدية» يدير الحوار عفيف أبو مطر
برعاية وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين في الثامنة من مساء اليوم الأحد، حفل مهرجان الغناء الأردني 2013 في المركز الثقافي الملكي.
يلقي عبد القادر الحداد في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»، أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان: مراحل القضية الفلسطينية، يوم الثلاثاء 10 الجاري في السادسة مساءً، يقدم الأمسية ويدير وقائعها القس سامر عازر.
تنظم مديرية ثقافة إربد في السادس والعشرين من الشهر الحالي، مهرجان الحصاد الثالث للثقافة والفنون، ويشتمل المهرجان الذي يستمر لمدة أربعة أيام على باقة من الفعاليات التي تتوزع بين الفرق الفنية والمعارض الشعبية والأنشطة الثقافية، ويشار أن اللجنة التحضيرية اختارت الشاعر نايف أبو عبيد ليكون شخصية المهرجان لهذا العام.
تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان والهيئة الملكية الأردنية للأفلام حفل استقبال بمناسبة افتتاح أسبوع الفيلم اللبناني، وفي الفترة إلى 12 الجاري على مسرح الرينبو.
تقدم فرقة القدس للتراث الشعبي مغناة «شمسنا لن تغيب»، من تأليف الشاعر علي البتيري وإلحان الفنان عبدالحليم أبو حلتم، ومن إخراج الفنان بكر القباني في السابعة من مساء يومي السبت والأحد 14-15 الجاري على مسرح كلية تراسنطة، اللويبدة.
ينظم «نبض» معرض رسومات طبوغرافية ومنحوتات بعنوان:» فرشاة وإزميل» لــ إقبال شكري ودينا حدادين في السادسة والنصف من مساء غد الاثنين 9 الجاري.
يقيم منتدى الرواد الكبار أمسية شعرية للشاعرة نور تركمان، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، في السادسة مساء الثلاثاء في مقر المنتدى في أم السماق.
ضمن إطار ملتقى الثلاثاء الفكري، وبالتعاون بين رابطة الكتاب الأردنيين والجمعية الفلسفية الأردنية، تعقد محاضرة بعنوان «نظرية المراكز والأطراف» للدكتورة تيريز الريان، وذلك في مقر الرابطة باللويبدة.
ضمن فعاليات البيت الثقافي العراقي، وبالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، تقام أمسية شعرية للشاعر الدكتور محمد حسين آل ياسين، يقدمه فيها الدكتور مجيد السامرائي، في مقر الرابطة باللويبدة.
تعقد «جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن» مؤتمرا صحفيا للفنان اللبناني مارسيل خليفة، الذي يشارك في فعاليات مهرجان «قلعة عمان». الساعة 11 من صباح اليوم 8 أيلول، في قاعة نيبو بفندق إنتركونتننتال.
تقام في السابعة من مساء غد الاثنين على مسرح عمون أمسية شعرية برعاية د. صلاح جرار، يشارك فيها: حسن البوريني، عمر أبو الهيجاء، وعبد الرحيم جداية، مديرة المسرح د. هناء البواب قالت: إن النشاط يتواصل أسبوعيا في اليوم والساعة على مدار العام، وتجيء تحت عنوان ليلة شعر أردنية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً