فعاليات اليوم 5/9/2013

برعاية وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين في الثامنة من مساء الأحد، 8 الجاري حفل مهرجان الغناء الأردني 2013 في المركز الثقافي الملكي.
تنظم مديرية ثقافة إربد وفرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد ومنتدى اليرموك برعاية وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ، قراءات شعرية عند االسادسة من مساء اليوم الخميس في بيت عرار الثقافي للشعراء: عمر أبو الهيجاء، حسن البوريني، وعارف عواد الهلال.
تنظم جمعية النقاد الأردنيين، وبالتعاون مع تاج الثقافة، في السابعة من مساء السبت ندوة (أدب الشّباب على مفترق طرق) التي يدير فعالياتها النّاقد والكاتب حسين نشوان، ويتحدث فيها الكتّاب الشّباب: القاص والكاتب عمّار الشّقيري، القاص والكاتب ربيع ربيع، النّاقد والكاتب معاذ بني عامر، في مقر تاج الثقافة، بجبل اللويبدة،
يلقي عبد القادر الحداد في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»، أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان: مراحل القضية الفلسطينية، يوم الثلاثاء 10 الجاري في السادسة مساءً، يقدم الأمسية ويدير وقائعها القس سامر عازر.
تنظم مديرية ثقافة إربد في السادس والعشرين من الشهر الحالي، مهرجان الحصاد الثالث للثقافة والفنون، ويشتمل المهرجان الذي يستمر لمدة أربعة أيام على باقة من الفعاليات التي تتوزع بين الفرق الفنية والمعارض الشعبية والأنشطة الثقافية، ويشار أن اللجنة التحضيرية اختارت الشاعر نايف أبو عبيد ليكون شخصية المهرجان لهذا العام.
ينظم «ستديو» اليوم المقبل 5-9 معرض جماعي بعنوان: «آرت للبيع النسخة الثانية»، ضمن فعاليات اسبوع الفن في عمان.
تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان والهيئة الملكية الأردنية للأفلام حفل استقبال بمناسبة افتتاح أسبوع الفيلم اللبناني، وفي الفترة من 8-12 الجاري على مسرح الرينبو.
تقدم فرقة القدس للتراث الشعبي مغناة «شمسنا لن تغيب»، من تأليف الشاعر علي البتيري وإلحان الفنان عبدالحليم أبو حلتم، ومن إخراج الفنان بكر القباني في السابعة من مساء يومي السبت والأحد 14-15 أيلول على مسرح كلية تراسنطة، اللويبدة.
ينظم «نبض» معرض رسومات طبوغرافية ومنحوتات بعنوان:» فرشاة وإزميل» لــ إقبال شكري ودينا حدادين في السادسة والنصف من مساء الإثنين 9-9.
يشهر منتدى الرواد الكبار «الكتاب السنوي لمنتدى الرواد الكبار»، برعاية العين عبدالروؤف الراوبدة، في 11 صباح السبت الجاري، في مقر المنتدى في أم السماق.
يقيم منتدى الرواد الكبار أمسية شعرية للشاعرة نور تركمان، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، في السادسة مساء الثلاثاء المقبل في مقر المنتدى في أم السماق.
يقيم ملتقى عمون للأدب والنقد (اسرة ادباء المستقبل)، محاضرة بعنوان (الحديث عن الصورة اللونية وعن اللون في الشعر والادب)، ويليها قراءات شعرية وادبية لأعضاء الملتقى يقرأؤن فيها بعضا من اعمالهم الادبية يتخللها اضاءات نقديه للناقد د.عزمي الصالحي، ويدير الامسية الاديب مخلد بركات في السادسه من مساء اليوم الخميس بمقر اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين، الشميساني شارع المقدسي

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً