مناظرة حول قانون المبطوعات والنشر

mnazra25

عروبة الإخباري – نظمت مبادرة ديوان مناظرة حول قانون المطبوعات والنشر مساء اليوم في الساحة الهاشمية بمشاركة عدد من النواب ومديرعام دائرة المطبوعات والنشر وبعض اصحاب المواقع الالكترونية و المهتمين في الحريات الصحفية والاعلامية.

وبين النائب محمود الخرابشة بأن القانون تم تطبيقه على جميع المؤسسات الصحفية والاعلامية وانه جاء وليد البيئة الاجتماعية ويراعي العادات والتقاليد والقيم الاجتماعية .

واكد بان جوهر القانون لم يمس الحريات الصحفية بل جاء لتنظيم مهنة الصحافة والاعلام وتطبيق المعايير الاخلاقية والمهنية وحماية الافراد من الاساءة والهجوم الذي يتعرضون له من بعض المواقع .

واوضح النائب جميل النمري بان هناك بعض المواقع الالكترونية ممن اساءت الى المهنة والاشخاص اكثر من بعض المواقع التي لم تسجل وتتمتع بمصداقية ومهنية عالية .

وبين مدير عام دائرة المطبوعات والنشر فايز الشوابكة بان القانون جاء لتنظيم مهنة الصحافة الالكترونية ولا يوجد في القانون ما يشير الى منع الحريات الصحفية .

وقال بان الدولة العصرية هي دولة المؤسسات والقانون والتي تطبق القوانين والانظمة وتحافظ على سيادة القانون ، مبينا بان قانون المطبوعات والنشر قد مر بكل المراحل القانونية والدستورية حتى تم اقراره ومنح الفرصة للمواقع الالكترونية لتباشر بالترخيص قبل ان يتم حجب المواقع التي لم تستجب لبنود القانون .

شاهد أيضاً

بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديد لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة

عروبة الإخباري – افتتح بنك القاهرة عمان فرعه الجديد  لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة …

اترك تعليقاً