الحكم على 64 إسلاميًا في قضية التنظيم السري في الإمارات

mhkma-emrt2

عروبة الإخباري –  أصدرت المحكمة الاتحادية العليا الثلاثاء احكاما بسجن 64 اسلاميا بتهمة “التامر على نظام الحكم” بين سبعة و15 عاما، بحسب التلفزيون الرسمي. وأصدرت المحكمة أحكاما غيابية بالحبس لمدة 15 عاما بحق ثمانية أشخاص.
وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت 94 إسلاميا العام الماضي على صلة بهذه القضية. واعلنت المحكمة التي لا يمكن الطعن في احكامها براءة 25 متهما آخرين.
وكانت قضية “التنظيم السري” استأثرت باهتمام محلي ودولي منذ الإعلان عن إحالة المتهمين إلى القضاء. وبدأت محاكمة المتهمين الذين ينتمون أو يؤيدون جمعية الاصلاح الاسلامية المحظورة المرتبطة بالاخوان المسلمين في 4 اذار (مارس) 2013. واتهم الاسلاميون الذين اوقفوا بين اذار (مارس) وكانون الاول (ديسمبر) 2012 بـ “الانتماء الى تنظيم سري غير مشروع والتامر على نظام الحكم في البلاد”.
وفي رسالة مفتوحة الى رئيس دولة الامارات نشرت مطلع ايار (مايو) الحالي على مواقع اسلامية، اكد المعتقلون انهم اتهموا ظلما بالعمل على الاستيلاء على الحكم واكدوا ولاءهم لدولة الإمارات ونظامها السياسي برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما اكدوا التزامهم بالدستور وأمن واستقرار البلاد.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان ضرورة توفير المساعدات الكافية للأهل في غزة

عروبة الإخباري – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني بأبوظبي، الخميس، سمو الشيخ محمد بن زايد …

اترك تعليقاً