الأمير علي يرعى مهرجان (هدفك أملك) اليوم

ali-blatene

عروبة الإخباري – ينظم مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والذي يترأسه سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا بالتعاون مع شركة بيبسيكو اليوم مهرجان «هدفك أملك» لكرة القدم.
وتقام فعاليات المهرجان برعاية سمو الامير علي وعلى ملعب جامعة اليرموك بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، وتهدف لتسليط الضوء على وضع اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري خاصة والمملكة عامة والحاجة الماسة لحشد الدعم الدولي.
ويستهدف المهرجان اللاجئين من سوريا الذين تتراوح أعمارهم بين 10-14 وبمشاركة الشباب الأردني على ارض الملعب للمشاركة في كرة القدم والأنشطة الاجتماعية والتعليمية، بهدف رفع مستوى الوعي في المجتمع الدولي حول الوضع المزري للأطفال السوريين وعائلاتهم، وإلى تسليط الضوء على دور الرياضة في إعادة التأهيل من خلال التوعية من مخاطر الألغام.
وتعلقيا على المناسبة قال سمو الامير في بيان صحفي صدر عن مكتبه: أشكر شركة بيبسيكو وجميع شركائنا في تعاونهم مع مشورع تطوير كرة القدم الاسيوية على توفير رعاية أفضل للأطفال المعرضين للخطر وذلك عبر كرة القدم التي تعتبر الرياضة الأكثر شعبية بين الفتيان والفتيات.
من جانبه اعتبر أندرو هاربر ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان المهرجان يمثل وسيلة رائعة لدمج المجتمعات، واستعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى إلى اللاجئين.
اما سكوتي لي المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة روح الكرة فقد عبر عن فخر مؤسسته للمشاركة في هذه المبادرة التي تسلط الضوء على محنة الكثير من سكان العالم، مؤكدا على ضرورة ان تستمر لعبة كرة القدم في بناء الجسور التي من شأنها تحسين الاتصال والتعاون رأب الصراعات.
بدوره اشار تامر كيرولوس، المدير الاقليمي لمنظمة إنقاذ الطفولة الدولية في الأردن الى ان كرة القدم توفر الإحساس بالحياة الطبيعية والأهم من ذلك تغرس الأمل والتطلعات مشددا على اهمية الاستمرار في بذل كل الجهود لضمان تمكين اللاجئين من الأطفال وبحيث يعد الاعتراف في مثل هذا اليوم الخطوة الأولى لتحقيق هذه العملية.
وفي السياق ذاته، سيتم على هامش الحدث قيام مؤسسة سايبردودو بإطلاع الأطفال حقوقهم من خلال رسم كرتونية توضيحية مستواحة من مناسبات سابقة، قبل ان يتم التوقيع على اتفاقية مع الامم المتحدة لحقوق الطفل.
والى جانب ذلك كشف يونفي هولن رئيس الاتحاد النرويجي لكرة القدم عن عزمه لمناقشة تعزيز التعاون بين الاردن والنرويج في مجال كرة القدم، وتابع: على غرار العام الماضي، ستكون مبادرة المصافحة من اجل السلام حاضرة في المهرجان.
الى ذلك، كان رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني اثنى خلال زيارته الاخيرة للاردن على على الجهود المبذولة من قبل مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً