تحت الهواء 14/6/2013

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يزور الأردن مطلع الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية يلتقيه خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني. ومن المتوقع أن يهيمن الملف السوري على المناقشات بين الجانبين خلال هذه الزيارة.
البنك الدولي يعكف حاليا على إجراء استطلاع للرأي العام الأردني حول موقفه من دور البنك وأدائه ونهجه في التعامل مع الحكومات الأردنية، وبرامجه المنفذة في المملكة.
مدير عام أسبق للمطبوعات والنشر حاول الالتفاف على قانون المطبوعات المعدل، بقيامه بترخيص موقعه الإلكتروني الإخباري الشامل كموقع متخصص، لا يخضع لشروط الموقع الشامل. دائرة المطبوعات والنشر أحالت رئيسها الأسبق للقضاء، لوقف موقعه الإلكتروني.
زعيم حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي يزور عمان يوم 25 حزيران (يوليو) الحالي، حيث سيتحدث في محاضرة له حول “الإسلاميين وتجربة الحكم”. زيارة الغنوشي، الذي تسلمت حركته الحكم في تونس على إثر ربيعها، تأتي بدعوة من المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد، حيث يلقي محاضرته في قصر الثقافة بمدينة الحسين الرياضية. ورغم عدم الإعلان رسميا عن لقاءات رسمية للغنوشي بمسؤولين أردنيين خلال الزيارة المرتقبة، فإن المتوقع أن تتم مثل هذه اللقاءات، باعتبار الغنوشي المرجع الرئيسي لحركة النهضة التي تقود تونس.
في سياق قريب، يقيم المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد مساء يوم 25 الحالي احتفاله السنوي في قاعة عمان الكبرى بالمدينة الرياضية، حيث يتم خلاله تسليم جوائز الرابطة للفائزين، وهم زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإسسكو) الدكتور عبدالعزيز التويجري وأستاذ الدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية في العراق الدكتورة رقية العلواني.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً