الملك يوعز بنقل جثامين والمصابين الأردنيين بالسعودية إلى أرض الوطن

hadth-m3tmreeen

عروبة الإخباري – أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم للحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لنقل جثامين المعتمرين الأردنيين، الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى، جراء تعرض حافلتهم لحادث تدهور مؤسف في الأراضي السعودية في منطقة الجموم القريبة من مكة المكرمة.

كما أوعز جلالة الملك للحكومة بنقل جميع من تسمح حالتهم الصحية من المصابين إلى المستشفيات الأردنية لتلقي العلاج وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وكان أكثر من 50 معتمرا أردنيا تقلهم حافلة إلى مكة المكرمة من المدينة المنورة قد تعرضوا اليوم الخميس إلى حادث تدهور حافلة مؤسف نجم عنه وفاة عدد منهم وإصابة آخرين.
واوضح مصدر امني إن غالبية الركاب البالغ عددهم 52، من بلدة الصريح في محافظة إربد شمالي الأردن.

وأعلن الناطق الإعلامي لمرور مكة أن كافة المتوفين والمصابين في الحادث من الجنسية الأردنية، بعدما كان الحديث عن كونهم خليطاً من الجنسيتين الأردنية والسورية.

وكان المعتمرون في طريقهم من المدينة المنورة لمكة المكرمة، ووقع الحادث قبل جسر محافظة الجموم باتجاه مكة؛ نتيجة انقلاب الحافلة، حسب الصحيفة.

وذكرت صحيفة سبق السعودية إن الحصيلة النهائية للحادث، 12 وفاة و 34 مصاباً جرى نقلهم للمستشفيات، فيما تم علاج 13 حالة بالموقع. وأنه تم فك احتجاز الجميع في الحادث الذي وقع بسبب انفجار أحد الإطارات الأمامية للحافلة.

وقال شهود عيان للإعلام السعودي إن السائق كان يسير بسرعة زائدة قبل انفجار الإطار.

وأشارت الصحيفة الى إعلان حالة الطوارئ بجميع مستشفيات العاصمة المقدسة، بالتزامن مع وصول 28 فرقة أسعاف أرضي من الهلال الأحمر بمنطقة مكة، وطائرتان و3 فرق إسعافية من الشؤون الصحية، و5 فرق من جدة، وعدد من الجهات الحكومية الى موقع الحادث.

وجرى نقل المتوفين إلى ثلاجات مستشفيات العاصمة المقدسة، وحفظ جثامينهم، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

شاهد أيضاً

(فيديو) سوليفان: مثير للغضب أن يكون هناك أشخاص ينهبون القوافل القادمة من الأردن المتجهة إلى غزة

عروبة الإخباري – قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان: “إنه لأمر مثير للغضب أن يكون …

اترك تعليقاً