المصري يلتقي اعضاء الملتقى الوطني للتوعية والتطوير

tahermsre2

عروبة الإخباري – اكد رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري اهمية تماسك الجبهة الداخلية لعبور المرحلة الحالية في مسيرة الاصلاح الوطني المتواصلة منذ انشاء الدولة الاردنية.

 

وشدد على استخلاص الافكار والمبادرات لوضع رؤية وطنية توافقية تقوّم مسار الدولة وتحمي الوطن وأبناءه وسط اقليم ملتهب يشهد تحولات جذرية .

 

وقال خلال لقائه اليوم الأربعاء وفدا من اعضاء الملتقى الوطني للتوعية والتطوير ان الاوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني تشكل اساسا لوضع “برنامج عمل” يحكم أداء كل الشركاء في عملية الاصلاح، موضحا ان تعزيز مفهوم الدولة والعمل المؤسسي هو مسؤولية وطنية تستوجب مشاركة جميع الفعاليات وصولا الى مؤسسات دولة اكثر قوة وقدرة على معالجة الاختلالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بشكل جذري وعميق.

 

واكد المصري ايمانه بقدرة الانسان الاردن على عبور المرحلة الحالية وتجاوزه التحديات التي تحيط بالوطن لما يملكه الاردن من مقومات لا يملكها كثيرون واهمها صلابة وحدتنا الوطنية.

 

وعرض منهجية الاصلاح الوطني التي تنسجم مع الواقع وتستشرف المستقبل بخطوات متدرجة ترسخ الحاكمية الرشيدة وقيم النزاهة والشفافية كأساس لتحفيز المشاركة وترسيخ الثقة بالدولة باعتبار ذلك الضمانة لتحقيق الانجاز في ظل العدل والحرية والمساواة واحترام الحقوق.

 

وجرى خلال اللقاء حوار موسع لمختلف قضايا الوطن والتحديات الداخلية والخارجية والسبل الأنجع في التعامل معها، و ادوار كل الشركاء لتسريع مسيرة الإصلاح الشامل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

يشار الى ان الملتقى الوطني للتوعية والتطوير دأب على اطلاق مبادرات تتناول حاجات الوطن والتوسع الاستثماري ودور المؤسسات في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه المواطن .

شاهد أيضاً

وفد تونسي يطلع على التجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة

عروبة الإخباري – استقبل رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، الأحد، …

اترك تعليقاً