الديوان الملكي يطلب تقريرا عن حادثة روبين

 عروبة الإخباري – أكدت مصادر بأن الديوان الديوان الملكي طلب من وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان تقريرا مفصلا عن حادثة الشاب احمد روبين الذي احرق نفسه الخميس الماضي امام مبنى الوزارة وعن اسباب الحادثه بالاضافة الى اوضاع جميع الخريجين من دور الرعاية التابعه للوزارة.

واكدت المصادر ان القصر طلب ايضاحا عن استراتيجية الايتام التي امر باعدادها جلالة الملك عام 2008 ولم يتم تجهيزها حتى الان والتي شملت برنامجا واضحا للرعاية اللاحقة لليتيم و مجهول النسب بعد التخرج من مراكز الرعاية.

الى ذلك كشفت المصادر الى أن التنمية أظهرت في التقرير أن الشاب احمد روبين صاحب اسبقيات جرمية وحاصل على المعونة النقدية من صندوق المعونة والعديد من المساعدات الطارئة من الوزارة.

وبين المصدر ان الشاب روبين حصل على مساعدات نقدية منذ بداية العام بلغت 140 دينار فقط بالاضافة الى راتب معونة متكرر يبلغ 90 دينار شهري مع العلم ان ايجار مسكنه يبلغ 75 دينار شهري مما يؤكد عجزه المالي عن تأمين ادنى الاحتياجات الاساسية للعيش

ويبقى السؤال: متى سيتم تفعيل استراتيجية الأيتام والمحرومين التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي تعهدت وزارة التنمية الاجتماعية بإقرارها وتطبيقها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لإنقاذ ما يمكن انقاذه من تلك الفئة المظلومة.

شاهد أيضاً

طبيبات أردنيات عائدات من غزة يعرضن تجاربهن في مستشفيات القطاع

عروبة الإخباري – عرضت طبيبات أردنيات عائدات من قطاع غزة، الأربعاء، تجربتهن في العمل الطبي …

اترك تعليقاً