إطلاق جائزة الإمارات للطاقة 2013في الأردن

motmr-taka1

عروبة الإخباري – اطلقت في عمان  خلال مؤتمر صحفي جائزة الامارات للطاقة والتي تعقد كل عامين في دولة عربية لتسليط الضوء على ابرز ملامح الجائزة مبرزة افضل الممارسات والاعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة.

 

 واشار مدير ادارة الخدمات العامة في المجلس الاعلى للطاقة في دولة الامارات عمر القرشي في المؤتمر الى ان الجائزة التي اختارت الاردن للاعلان عنها هذا العام من اجل زيادة وعي الأفراد والمؤسسات والمجتمع عموماً بأهمية التوجه نحو التنمية المستدامة ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط وانما على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 وقدم القرشي نبذة عن اهم الادوار التي يضطلع بها المجلس كجهة مسؤولة عن ضمان تأمين إمداد الطاقة لإمارة دبي والتخطيط الفعال لقطاع الطاقة..

 

 مشيرا الى ان المجلس يشرف على ادارة قطاع الطاقة في دبي وتطوير اطر وسياسات الطاقة لتحقيق استدامتها وتنضوي تحت مظلته العديد من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة. واشار الامين العام للجائزة طاهر دياب الى محاولة الجائزة ايجاد مسرح مناسب في دبي لأحدث نوع من الابتكار في مجالات الطاقة الجديدة كالطاقة الشمسية والمتجددة.. لافتا الى ان مصطلح التنمية المستدامة يستخدم هذه الايام على نطاق واسع ومن هنا تبرز اهمية ايجاد الجائزة.

 

 وقدم دياب شرحا تفصيليا عن فئات الجائزة ومعايير التقييم المتبعة كالإبداع والابتكار والكفاءة وزيادة حصة الطاقة المتجددة والتأثير الاقتصادي والاجتماعي والسلوكي وامن الطاقة .. مبينا ان الثلاثين من الشهر الحالي سيكون اخر موعد لتقديم الطلبات وسيتم تكريم الفائزين في شهر أكتوبر من العام الحالي.

 

 ويذكر ان المجلس الاعلى للطاقة في دبي يقوم باطلاق جائزة الامارات للطاقة 2013 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

 

 ويتم تنظيم جائزة الامارات للطاقة مرة كل عامين وتهدف الى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة والطاقة البديلة والاستدامة وحماية البيئة.

 

 وتكرم الجائزة الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها وتشجيع التعليم والبحث العلمي في مجال الطاقة كما تمنح جائزة خاصة بالمساهمين الفاعلين في هذا القطاع.

وحضر فعاليات اطلاق الجائزة الوزير المفوض في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في عمّان السيد احمد محمد بسيس الطنيجي والملحق الثقافي الدكتور حمد كرم الكعبي. وعدد كبير من وسائل الاعلام الاردنية والعربية والمعنيين من مسؤولين واكاديميين وباحثين ومبدعين في مجال الطاقة والطاقة البديلة في الاردن.

motmr-taka2

شاهد أيضاً

الجامعة الأردنية تحدد يوم 21 آيار موعداً لإجراء انتخابات اتحاد طلبتها

عروبة الإخباري – قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور صفوان الشياب، الخميس، إن …

اترك تعليقاً