فافرينكا يستعين بمدرب قاهر نادال قبل مواجهتهما في فرنسا المفتوحة

عروبة الإخباري-  سيستعين ستانيسلاس فافرينكا بنصيحة وخبرة الرجل الذي درب اللاعب الوحيد الذي استطاع الفوز على رفائيل نادال في رولان جاروس حينما يلتقي مع بطل فرنسا المفتوحة للتنس سبع مرات في دور الثمانية اليوم الأربعاء.

ويتدرب اللاعب السويسري المصنف التاسع الذي لم يسبق له الفوز بمجموعة واحدة في تسع مواجهات أمام نادال حاليا تحت اشراف المدرب ماجنوس نورمان الذي قاد السويدي روبن سودرلينج للفوز على نادال في الدور الرابع في 2009.

وحقق اللاعب الاسباني المصنف الثالث انتصارا من ثلاث مجموعات متتالية في الدور الرابع بينما عانى فافرينكا من مشكلة في الفخذ خلال مباراة ماراثونية من خمس مجموعات ضد الفرنسي ريشار جاسكيه.

وقال فافرينكا “أعلم أنه من الصعب مجاراة نادال على الملاعب الرملية وربما تمتد المباراة لخمس مجموعات.”

وأضاف “سيكون الأمر صعبا لكني سأحاول استغلال الفرص التي ستتاح لي.”

ويتوقع أن يواجه نادال في الدور قبل النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا الذي سيلتقي مع الالماني المخضرم تومي هاس الذي أصبح وهو في سن 35 أكبر لاعب سنا يصعد لدور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ فعلها أندريه أجاسي في أمريكا المفتوحة 2005 .

وتفتتح الروسية ماريا شارابوفا المدافعة عن لقب السيدات والمصنفة الثانية منافسات اليوم في دور الثمانية أمام الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة 18 التي تسعى لمعادلة أفضل أداء لها في رولان جاروس.

وتسعى فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة الثالثة التي سبق لها الفوز بأستراليا المفتوحة مرتين إلى بلوغ الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة لأول مرة حينما تلتقي مع الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة 12 .

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً