سقوط قذيفة سورية على مفرزة عسكرية أردنية

عروبة الإخباري – سقطت قذيفة مصدرها الأراضي السورية على إحدى المفارز العسكرية الأردنية بالقرب من سد منطقة السرحان في محافظة المفرق اليوم الجمعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وخروج العناصر الأمنية المتواجدين بها، حيث شهدت المنطقة بعد ذلك تواجدا أمنيا كثيفا.
وسقطت قذيفتان سوريتان صباح اليوم على منطقة سما السرحان في المفرق مما اثار حالة من الذعر والهلع بين السكان، بحسب شهود عيان.
وقال عبدالله السرحان احد سكان منطقة سما السرحان لـ’الغد’ ان قذيفتين مصدرهما من الجانب السوري سقطتا منذ صباح اليوم فيما استمر القصف العنيف بالقرب من الشيك الحدودي بين الجيشين النظامي والحر الى ساعات الصباح الاولى، واضاف الشهود ان احدى القذائف الحقت اضرارا باحد المنازل في منطقة سما السرحان وأدى إلى اندلاع حريق باحدى غرف المنزل.
واضاف الشهود ان قوات من البادية هبت الى مواقع سقوط القذائف وعملت على ابعاد الاهالي المتجمهرين ومعاينة المكان الحادثة.
إلى ذلك، عاش سكان مدينة الرمثا والمناطق الحدودية الشمالية فجر اليوم الجمعة على وقع قصف الطيران السوري للمنطقة المحرمة على الحدود الأردنية السورية.
ووفق شهود عيان من سكان مدينة الرمثا فإنهم شاهدوا ألسنة النيران تتصاعد بشكل كثيف قرب جمرك الرمثا بعد قصف الطيران السوري للمنطقة المحرمة على الحدود الأردنية السورية.
وقال الشهود بأنهم شاهدوا الطيران السوري يطير على ارتفاع منخفض وقام بقصف المنطقة بكثافة مما أدى إلى اشتعال النيران حيث شوهد الدخان يتصاعد بشكل كثيف.
وأفاد سكان من بلدة الطرة التابعة للواء الرمثا بان الطيران قصف المنطقة المقابلة لهم في تل شهاب قرب الحدود الأردنية مما أدى إلى اشتعال النيران في الأراضي الزراعية .
يذكر أن ‘الجيش الحر’ يحاول منذ أيام السيطرة على ما تبقى من النقاط الحدودية مع الأردن وأبراج المراقبة التي تتيح له فتح ممرات آمنة للاجئين السوريين الذي يعبرون إلى المملكة، فيما ما يزال جمرك درعا عصيا عليهم منذ أشهر رغم أكثر من محاولة للسيطرة عليه./الغد

شاهد أيضاً

وثيقة جدول انتخابات روؤساء مجالس المحافظات الأربعاء

عروبة الإخباري – تجري، الأربعاء 24 /4/2024، انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم، حسبما حددتها وزارة …

اترك تعليقاً