المدن الصناعية تنوي إقامة مدينة صناعية جديدة في محافظة الزرقاء

عروبة الإخباري – قال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور لؤي منير سحويل ان الشركة تخطط لإقامة مدينة صناعية جديدة في محافظة الزرقاء لتلبية الطلب المتزايد على الصناعات التي تخدم منطقة الزرقاء وما حولها.

واضاف سحويل لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الشركة تعتبر إحدى الدعائم الرئيسية للتنمية في المملكة من خلال مشاريعها الصناعية القائمة في كل من العاصمة عمّان واربد والكرك والعقبة والموقر، مشيرا الى أن الشركة وانطلاقا من حسها الوطني لتخفيف الأعباء على موارد الطاقة المختلفة فإنها تنوي الاستثمار بمجالات الطاقة المتجددة في مختلف مدنها الصناعية، خاصة وأن طلب القطاع الصناعي يتنامى وبشكل متزايد على هذه الموارد.

وأوضح أن جلالة الملك عبد الله الثاني باشر ومنذ لحظة توليه الحكم بتطبيق خطة إصلاح اقتصادي تهدف إلى تحويل الأردن إلى مركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة، والتوجه نحو تحقيق الاستدامة في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، بهدف الوصول إلى نوعية حياة أفضل لجميع الأردنيين، فتحوّلت العاصمة عمان إلى مركز إقليمي لرجال الأعمال وواحدة من أكثر المواقع المرغوبة للاستثمار في المنطقة.

وقال ان الشركة التي سطّرت إنجازاتها خلال ثلاثة عقود وحققت العديد من النجاحات ماضية في خدمة الاقتصاد الوطني، مبينا أن حجم الاستثمار في مشاريع الشركة التي وصل عددها 568 شركة بلغ قرابة 5ر2 مليار دولار، وبحجم صادرات قارب المليار دولار، في حين وفرت هذه المشاريع قرابة 34 ألف فرصة عمل.

وشدد سحويل على الدور الريادي الذي تقوم به الشركة في دعم البيئة العلمية والإبداعية في المملكة من خلال ربط البيئة العلمية بالبيئة الصناعية من خلال الشركة الأردنية للإبداع التي تحتضنها شركة المدن الصناعية في مدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد وفرعها القائم بمدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية بمحافظة الكرك .

وأضاف أن الشركة ونظراً لتميزها عبر السنوات الماضية واعتماد تجربتها من قبل عدد من الدول العربية الشقيقة فإنها تمتلك خبرات متميزة في مجال إنشاء وإدارة وتسويق المدن الصناعية، حيث تنظر إلى تصدير هذه الخبرات للدول العربية الشقيقة لإقامة تجارب ناجحة ومماثلة لتجربة شركة المدن الصناعية الأردنية.

 

شاهد أيضاً

العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري – قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، …

اترك تعليقاً