مرسي في موسكو طلبا للدعم

عروبة الإخباري – قال الرئيس محمد مرسي، الذي يزور العاصمة الروسية موسكو، إن مصر تتطلع إلى الحصول على دعم روسيا في الفترة الانتقالية، حسبما نقلت عنه شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، الخميس.

وأوضح مرسي: «نريد تطوير علاقات بناءة مع جميع الدول، ونعتبر روسيا صديقًا قديمًا ووفيًا. ونتمنى أن تبقى كذلك، وأن تدعم الشعب المصري في فترة الانتقال من عهد الديكتاتورية إلى عهد جديد في تاريخ مصر».

 

وشدد الرئيس على أن «العلاقات الدبلوماسية الوطيدة بين مصر وروسيا لها تاريخ قديم وتمتد إلى سبعة عقود، وشهدت فترات تراجع وصعود. يسعى شعبنا الآن لأن تكون مصرنا الجديدة مفتوحة على العالم أجمع. وتؤدي روسيا دورًا مهمًا للغاية في العالم. نحن مستعدون للإقدام على خطوات حاسمة للارتقاء بعلاقاتنا إلى المستوى العالي المطلوب».

 

يذكر أن مرسي التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين لأول مرة في قمة «بريكس» في دوربانا في جنوب أفريقيا، في 27 مارس الماضي. وعلق مرسي على هذا اللقاء قائلا: «جمعنا لقاء رائع، وأنا سعيد جدًا لعقده. شعرت بأن الرئيس بوتين تحدث بجدية وصدق عن حرصه على تطوير العلاقات مع مصر. أنحاز أيضا لبناء علاقات مصر بالدول الأخرى وعلى رأسها القوى الكبرى على نفس المبادئ».

شاهد أيضاً

“اليونيفيل” تنقل عائلات موظفيها: إجراء روتيني أو مؤشر للتصعيد

عروبة الإخباري – صحافة وطن – سارة علي – طلب قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة …

اترك تعليقاً