كيري : حزب الله فجر سفارتنا في بيروت

عروبة الإخباري – اتهم وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس حزب الله اللبناني بالتورط في تفجير استهدف السفارة الاميركية في بيروت، والذي تصادف اليوم ذكراه الثلاثين، مؤكدا ان الاعتداء لم يؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين.
وقال كيري ‘اعتقد حزب الله ومنظمات ارهابية اخرى ان هذه الاعتداءات العنيفة ستثني الولايات المتحدة عن الحفاظ على علاقات متينة مع اللبنانيين، والعمل مع كل مكونات المجتمع اللبناني لضمان استقرار لبنان وسيادته’، وذلك في بيان وزعته السفارة الاميركية في بيروت.
وتعرضت السفارة الاميركية في 18 نيسان/ابريل 1983، لتفجير انتحاري بشاحنة مفخخة، ادى الى مقتل 52 دبلوماسيا وعسكريا وموظفا لبنانيا، واصابة نحو 100 آخرين بجروح.
وتبنت الهجوم على السفارة التي كانت واقعة في منطقة عين المريسة في غرب بيروت، منظمة تطلق على نفسها اسم ‘الجهاد الاسلامي’. وكان الهجوم في حينه الاقوى ضد مبنى اميركي.
وشدد كيري على ان ‘التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة ولبنان خلال الاعوام الثلاثين الماضية، لا سيما على مستوى الشعبين، يثبت ان الارهابيين فشلوا في اهدافهم’.
واعتبر ان هؤلاء ‘اخطأوا في تقدير تصميم الولايات المتحدة على مكافكة الارهاب وتقديم الارهابيين حيثما اختبئوا الى العدالة’، مشيرا الى ان هذا التصميم ‘اعيد تأكيده هذه الاسبوع اثر التفجيرات الجبانة في مدينتي بوسطن.
وادى تفجيران على خط النهاية في ماراتون بوسطن الاثنين الى مقتل ثلاثة اشخاص ونحو 180 جريحا.

شاهد أيضاً

الجيش العربي ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس (7) إنزالات جوية لمساعدات …

اترك تعليقاً