قرقاش: «الإخوان» يستهدفون نظم الخليج التي وفرت لهم الرفاه

عروبة الإخباري – علق معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على سياسة جماعة “الاخوان المسلمين” في منطقة الخليج العربي، واصفاً إياها بمعارك هدفها تقويض أنظمة حكم وفرت لها مقومات الحركة والرفاه، بالتوازي مع المعركة الثانية الخاصة بالدفاع عن شرعية الجماعة الأم في مصر وتجربتها الحديثة في الحكم هناك.

 

وكتب معاليه في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس “تيار الإخوان المسلمين في الخليج يخوض معركتين، الأولى تقويض شرعية النظم الذي وفرت له الرفاه، والثانية الدفاع عن تعثر تجربة التيار الأم في مصر” .

 

وكان معالي الدكتور أنور قرقاش كتب في تغريدات سابقة تعليقاً على تجربة الحكم لدى الجماعة ” يبدو أن موقع المعارض في أحيان كثيرة أسهل من موقع السلطة والمسؤولية، ونرى ذلك واضحاً في سوء التدبير الذي نراه ممن انتظر السلطة عقوداً طويلة”.

 

أضاف معاليه” وأصبحت الخلايا الحزبية التابعة في الخليج صدى تبرير للمظلة الحزبية وهي تتخبط في إدارتها لدفة السلطة في ظل خريف بدا يطال الربيع العربي”. وتابع أن ” القواعد العامة للنجاح واضحة لمن يريد أن يتعظ؛ الوسطية والشراكة والتسامح والتعاون وأولوية الاقتصاد، فمن خلال هذه المبادئ تبنى الأوطان”. ولفت معاليه إلى أن الأيام والأحداث ” أثبتت أن البناء السياسي في دول الربيع العربي لا يمكن أن يتم من خلال الاستئثار والإقصاء وطريقة الإجماع والشراكة”.

شاهد أيضاً

تحريات بشأن ملابسات وظروف مغادرة حجاج من الأردن خارج الإطار النظامي

أكّد مصدر مسؤول الثلاثاء، أن الحجاج الأردنيين ضمن البعثة الرسمية لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية …

اترك تعليقاً