الفيصلي (0) ذات راس (0) في دوري «المناصير» للمحترفين

خرج امس الفيصلي وذات راس بالتعادل السلبي من مباراتهما على ستاد عمان في ختام الأسبوع 20 من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
المباراة اقيمت بلا جمهور لعقوبة اتحادية على الفيصلي ولم تحمل ما هو جديد وظهرت أشبه بـ«الودية» في ظل افتقاد الفريقين للحافز وإن كان ذات راس ظهر بصورة أفضل نسبياً.
ورغم «العقوبة»، الا ان المنصة الرسمية شهدت تواجداً لعديد الأشخاص فاق عدد إداراتي الناديين، وحملت المباراة عقب صافرة النهاية تلاسناً بين اللاعبين قارب أن يصل حد الاشتباك بالأيدي وتدخلت إداراتا الناديين واختلط «الحابل بالنابل» مما دفع لاستدعاء مجموعة جديدة من قوات الدرك تعاملت مع الموقف بعقلانية وساهمت في عدم تفاقم الموقف داخل ممر اللاعبين.
ولم يتغير الحال على سلم الترتيب حيث بقي الفيصلي خامساً ورفع رصيده الى 34 نقطة فيما رفع ذات راس رصيده الى 23 نقطة بالمركز السابع.
مثل الفيصلي: محمد الشطناوي، حاتم عقل، ابراهيم الزواهرة، خلدون الخوالدة، يوسف النبر، خضر يوسف (عبد الله العطار)، تامر الحاج أحمد (حاتم علي)، خليل بني عطية، أنس حجي (حسين زياد)، عبد الهادي المحارمة، أشرف نعمان.
مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، عثمان الخطيب، مالك الشلوح، محمد الخطيب، رامي جابر، بهاء عبد الرحمن، عبد القادر مجرمش، فهد يوسف، محمود موافي (سامي ذيابات)، شريف النوايشة (أحمد عرب)، معتز صالحاني (أحمد مرعي).

شريط الفرص
الفيصلي
د78: عكس الخوالدة كرة داخل منطقة الجزاء افلتت من بين يدي الحارس ووصلت نعمان سدد بتهور فوق المرمى المُشرع.
د80: نفذ زياد كرة ثابتة على رأس العطار مرت بمحاذاة القائم.
د90: رأسية بني عطية مرت بمحاذاة القائم.

ذات راس
د5: سدد النوايشة كرة أبعدها شطناوي ومن بعده الزواهرة قبل تدخل صالحاني.
د23: تقدم النوايشة بكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وواجه المرمى لكن يوسف تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة.
د33: تقدم موافي وسدد كرة قوية بجوار القائم.
د39: سدد بهاء كرة ثابتة سيطر عليها الشطناوي.
د61: استلم الصالحاني كرة خلف المدافعين في الجهة اليسرى وهيأها نحو بهاء فتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة اختارت القائم.
د90+2: وصلت كرة الى ذيابات داخل منطقة الجزاء سدد بأقدام المدافعين وارتدت أمام الخطيب فسدد بقوة أبعدها الشطناوي.

الرسم التكتيكي
لعب ذات راس برباعي في الخط الخلفي ومن امامهم اربعة لاعبين في منطقة العمليات تحركوا بصورة سريعة خاصة في الهجوم العكسي وتقدمهم ثنائي هجومي أكثر من التحرك ووجد الاسناد وحاول التسجيل لكن دون نهايات سعيدة.
الفيصلي ثبت اربعة لاعبين بأدوار دفاعية فقط تقدمهم لاعب ارتكاز وحيد، وتحرك اربعة لاعبين في منطقة العمليات لكن بلا فاعلية، وغابت حيوية الأطراف خاصة في الجهة اليسرى مما أبقى المهاجم الصريح خارج التغطية الفعلية.
تحركات الفريقين ظهرت أفضل بعد «الاستراحة» ونشط الفيصلي وتبادل لاعبو المواقع ووصلوا مناطق متقدمة لكن دون تهديد مباشر مما استدعى التبديل بحثاً عن زيارة ناجحة للشباك.
ذات راس تراجع قليلا ولجأ الى الهجوم العكسي، لكنه افتقد السرعة في الانتقال للحالة الهجومية ورغم ذلك كان هو الأخطر وحرمه القائم من الأسبقية.
ضغط الفيصلي وكاد أن يسجل واستخدم ذات راس ورقة التبديل وحافظ على ثباته مع تركيز دفاعي أكبر ومضت الدقائق حتى صافرة النهاية ودون تعديل.
أفضل لاعب
عبد القادر مجرمش (ذات راس): قام بدوره بشكل فاعل في منطقة العمليات وساهم في عمليات التغطية الدفاعية والإسناد الهجومي وتحرك في كافة المحاور.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً