سفينة إنزال روسية ضخمة تتجه إلى مرفأ طرطوس السوري

عروبة الإخباري – توجهت سفينة حربية جديدة من الأسطول الروسي العامل في البحر الأسود إلى البحر المتوسط لتنضم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية المتواجدة هناك.

وذكرت دائرة الصحافة والإعلام لوزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن سفينة الإنزال الكبيرة “ألكسندر شابالين” التابعة لأسطول البلطيق الروسي غادرت نوفوروسيسك باتجاه سوريا وعلى متنها شحنة لنقطة الدعم المادي الفني في مرفأ طرطوس.

وجاء في نص البيان :” وفقا للخطة وبعد الخروج من البحر الأسود، ستتوجه سفينة الإنزال الكبيرة ألكسندر شابالين إلى ميناء طرطوس السوري. بحسب وكالة “إنترفاكس” .

والهدف الرئيسي من زيارة العمل هو إيصال مواد استهلاكية وقطع غيار لورشة الإصلاح العائمة “ب.م-56″ إلى نقطة الدعم المادي الفني لسلاح البحرية الروسي”.
ومن المقرر أن تغادر السفينة طرطوس في 17 أبريل الجاري لتواصل تنفيذ مهام ضمن مجموعة تابعة لسلاح البحرية الروسي في البحر الأبيض المتوسط.
وروسيا، هي إحدى أبرز القوى الدولية الداعمة لنظام بشار الأسد منذ اندلاع الثورة المطالبة بإسقاط نظامه قبل أكثر من عامين في سوريا. ونظرًا لمصالح موسكو المشتركة مع نظام بشار الأسد؛ حيث تعتبر أكبر موردي السلاح له، فضلا عن فتح قاعدة للأسطول الروسي في طرطوس على البحر المتوسط؛ فإن موسكو تلقي بثقلها الدولي دفاعًا عن نظامه رغم ما يرتكبه من مجازر وحشية وقمع دموي بحق شعبه راح ضحيته مئات الألوف من القتلى والجرحى، فضلا عن تشريد الملايين داخليا وخارجيا.

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير العدل اللبناني السابق: أدعو إلى إنتفاضة قضائية كبرى

عروبة الإخباري – نداء الوطن – وزير العدل اللبناني السابق والمستشار الأول  لرئيس الجمهورية العماد …

اترك تعليقاً