بالفيديو لقاء مع أحد منفذى الهجوم الإلكترونى على إسرائيل

عروبة الإخباري – أجرت قناة الجزيرة لقاء خاصا مع احد منفذي الهجوم الالكتروني التاريخي على المواقع الإسرائيلية معتبرا انه عبارة عن دعوة لتوحد العرب والمسلمين في مواجهة إسرائيل ليشكلوا نموذجا واضحا حول الوحدة.
من جهة أخرى أفردت المحطات الإسرائيلية حيزا واسعا في نشراتها الاخبارية لتغطية القرصنة التاريخية ومنها ما يثته القناة العاشرة والقناة الثامنة
فقد قدّرت مجموعة القراصنة العالميين “أنونيموس” الخسائر التي سببها الهجوم الإلكتروني الذي بدأته مساء السبت على مؤسسات ومواقع إسرائيلية بنحو 3 مليارات دولار أميركي، لكن إسرائيل قالت إن آثار الهجوم كانت محدودة.
وذكرت المجموعة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الحملة التي أطلقت عليها OpIsrael# طالت 100 ألف موقع إلكتروني و40 ألف حساب فيسبوك و5 آلاف حساب تويتر و30 ألف حساب مصرفي تتبع لإسرائيل
وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت مساء السبت أن مواقع إلكترونية إسرائيلية عدة تعرضت لعملية اختراق، وذلك بعد أيام على تهديد أشخاص قالوا إنهم ينتمون لمجموعة “أنونيموس” بشن هجوم “يمحو إسرائيل من الوجود على شبكة الإنترنت”.
ووفقا للتلفزيون الإسرائيلي، فإن أبرز المواقع الحكومية التي نجح قراصنة الإنترنت في السيطرة عليها هي موقع دائرة الهجرة اليهودية ووزارة التعليم ووزارة الأمن الإسرائيلية وموقع حزب كاديما وموقع البورصة الإسرائيلية.
ويبدو أن الهجوم لم يتوقف بعد، إذ تنشر المجموعة على حسابها Op_Israel في تويتر معلومات إضافية عن مواقع جديدة تعرضت للهجوم.
وهذا الهجوم الإلكتروني هو الثاني الذي تشنه أنونيموس عقب الأول الذي تزامن مع الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في نوفمبر 2012 عندما قامت المجوعة باختراق حساب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم آنذاك وهددت بنشر رسائله الإلكترونية.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

الادعاء يتهم ترامب بإفساد انتخابات 2016 ضمن قضية «شراء الصمت»

عروبة الإخباري – اتهم ممثلو الادعاء في ولاية نيويورك الأمريكية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب …

اترك تعليقاً