فعاليات اليوم 8/4/2013

في إطار ملقتى الثلاثاء الفكري بالتعاون بين رابطة الكتاب والجمعية الفلسفية, تقام في السابعة من مساء الثلاثاء 9 الجاري، ندوة فكرية للدكتور توفيق شومر بعنوان «نقد فكر ما بعد الحداثة».
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين في السادسة من مساء الأربعاء 10 الجاري، أمسية شعرية للشاعر جاسر عموري.
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين في السادسة من مساء الخميس 11 الجاري، أمسية نسوية بعنوان «أقمار نيسان» تشارك فيها الشاعرات والأديبات: نور تركماني, علا السردي, هبة محمد, لينا جرار وإخلاص محمد. يقدم المشاركات ويدير الأمسية الشاعر عمر عياش.
برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال تستضيف دائرة المكتبة الوطنية، في الخامسة من مساء اليوم الاثنين سلوى المصري، لإشهار ديوان الراحل منذر واصف المصري، «جدران ونوافذ .. في أرض بيت المقدس».
تفتتح سمو الاميرة ريم علي اسبوع سينما الطفل الثالث في مركز زها الثقافي الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين الذي ينظم بالشراكة بين الهيئة الملكية الاردنية للافلام وامانة عمان .
يرعى الفنان رفيق اللحام معرض الفوتغرافي وائل حجازين (شاعرية الماء) والذي يقام في منتدى الرواد الكبار/ قاعة رفيق اللحام، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء 9 الجاري.
تلقي الدكتورة سرى سبع العيش, ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم, محاضرة بعنوان «الاطباء العرب الاوائل الذين ابدعوا في التشريح والجراحة», وذلك في السادسة من مساء الثلاثاء 9 الجاري في منتدى الفكر العربي.
تواصل معرض جاليري 14 لنحو 25 فناناً تشكيلياً ومصوراً، حتى 20 أيار المقبل، ويتضمن 92 لوحة.
يحيي عازف العود علاء شاهين برعاية ودعم مجموعة زرابي الفنية، حفل ريسيتال للموسيقي في الثامنة من مساء اليوم الاثنين في المركز الثقافي الملكي.
يلقي خبير الاقتصاد والتنمية د. عمر الرزاز محاضرة بعنوان: «تداعيات «الربيع العربي .. من رد الفعل إلى الفعل» في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، في السادسة والنصف مسـاء اليوم الاثنين ، يرأس الجلسة ويدير الحوار د. يوسف منصور.
يلقي الأديب عقلة حداد في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية/ أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان «الأديب الأردني أديب عباسي»، يوم السبت 13 الجاري في السادسة مساءً. يقدمه سليم نخو.
تعقد المدارس العصرية ومؤسسة فلسطين الدولية محاضرة للدكتور جوني منصور بعنوان:» حيفا في العهود العثمانية-البريطانية- الإسرائيلية»، في السادسة من مساء الأربعاء 10 الجاري في منتدى العصرية.
يوقع د. فايز رشيد مجموعته القصصية «ذهبت مع الخريف»، ويتحدث حول المجموعة كل من: الروائي رشاد ابو شاور، الدكتور باسم الزعبي، الزميل حسين نشوان، ويدير الحفل الشاعر رامي ياسين، وذلك في السادسة من مساء الأحد 14 الجاري في المكتبة الوطنية.
ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد عند السادسة من مساء الأربعاء المقبل ندوة حول تجربة الشاعر أمجد ناصر الإبداعية، يشارك فيها: الناقد نضال القاسم بقراءة لرواية « حيث لا تسقط الأمطار»، الشاعر غسان تهتموني بقراءة ل» فرصة ثانية»ود. هيثم العزام بقراءة لتجربة ناصر الإبداعية» ويدير الندوة ويشارك بها الشاعر مهدي نصير.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً