فعاليات اليوم 6/4/2013

-برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال تستضيف دائرة المكتبة الوطنية، في الخامسة من مساء يوم الاثنين8 الجاري سلوى المصري، لإشهار ديوان الراحل منذر واصف المصري، “جدران ونوافذ .. في أرض بيت المقدس”.
-تلقي الكاتبة سوزان الراسخ في السادسة من مساء الأحد 7 الجاري، ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) في المكتبة الوطنية محاضرة عن مجموعتها القصصية: “السفر في أرض الدهشة”، ويتحدث في الحفل الكاتبان يسار خصاونة وحسن ناجي.
-تنظم رابطة الكتاب الأردنيين في السادسة من مساء اليوم السبت المقبل، ندوة حول ذاكرة المكان بعنوان: “إسكندرية إدوار الخراط بين الذاكرة والتاريخ” للدكتورة دعاء محمد سلامة. يقدم الباحثة ويدير الحوار في الندوة د. حسن عليان.
-يستعرض الرحالة والكاتب تيم ماكينتوش- سميث في السادسة والنصف من مساء الأحد 7 الجاري، بدارة الفنون، الرحلة التي قام بها ابن بطوطة في القرن الرابع عشر، متكّلماً عن تجواله الأدبي، وعارضاً لفيلم وثائقي من إنتاج BBC.
-تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورعاية وزيرها د.محمد الوحش، في الثانية عشرة من ظهر الأحد 7 الجاري بمقرها معرض (الجرافيك، الحفر على اللينوليوم).

-تواصل معرض جاليري 14 لنحو 25 فناناً تشكيلياً ومصوراً، حتى 20 أيار المقبل، ويتضمن 92 لوحة.
– يحيي عازف العود علاء شاهين برعاية ودعم مجموعة زرابي الفنية، حفل ريسيتال للموسيقي في الثامنة من مساء الاثنين 8 الجاري في المركز الثقافي الملكي.
-يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه “شهرزاد”، اليوم السبت في السابعة مساء، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.
-تحيي فرقة نايا في السابعة من مساء اليوم السبت 6/4 امسية موسيقية غنائية، في النادي الارثذوكسي بعمان.
– تنظم لجنة أصدقاء المكتبة في منتدى الرواد الكبار حفل توقيع المجموعة القصصية :”على أهبة الحلم” للكاتية هيفاء أبو النادي، وبمشاركة الدكتور بلال رشيد ناقدا، في الحادية عشرة من صباح اليوم السبت، في قاعة المنتدى.
– يلقي خبير الاقتصاد والتنمية د. عمر الرزاز محاضرة بعنوان: “تداعيات “الربيع العربي .. من رد الفعل إلى الفعل” في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، في السادسة والنصف مسـاء الاثنين 8 الجاري، يرأس الجلسة ويدير الحوار د. يوسف منصور.
-يتواصل المعرض “تحية إلى محمود درويش” حتى 14 الجاري، وتشارك فيه النحاتة منى السعودي مع ابنتها المصممة ضياء بطل، وهو أول معرض مشترك لهما في “جاكاراندا امدجز” في جبل عمان.
-تقيم لجنة أصدقاء المكتبة في منتدى الرواد الكبار بالتعاون مع دار “أزمنة” للنشر، حفل توقيع لمناقشة المجموعة القصصية “على أهبة الحلم” للكاتبة هيفاء أبو النادي، بمشاركة د.بلال كمال رشيد، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، 11 ظهر اليوم، بمقر المنتدى بأم السماق.
-أمسية قصصية في الخامسة من مساء اليوم السبت، في رابطة الأدب الإسلامي، للقاص ســـمير الشـــريف، يديرالأمســــــية، هيـــــــام ضمــــــرة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً