mjls-alnwab1

هند الفايز : النائب الدوايمه وجه لي عبارات مسيئة

عروبة الإخباري – شهدت لجنة الطاقة البرلمانية في مجلس النواب الاثنين مشادات كلامية بين رئيس اللجنة ونواب وذلك خلال جلسة خصصت لمناقشة المشروع النووي الأردني مع عدد من الخبراء.

وقالت النائب هند الفايز إن رئيس اللجنة، محمد عشا الدوايمة، وجه إليها عبارات مسيئة وحاول منعها من الكلام كما عمد إلى مقاطعة عدد من زملائها، ما دفعها إلى مغادرة الاجتماع.

وأوضحت أن النقاش احتد مع الدوايمة بعدما انتقدت كلفة المشروع البالغة 10 مليارات دينار أردني في ظل عدم توفر مادة اليوارنيوم في الأردن، وبسبب عدم وجود دراسة جدوى اقتصادية من قبل هيئة الطاقة النووية الأردنية.

وهاجمت الفايز ما وصفته بـ’أسلوب رئيس لجنة الطاقة النيابية في الاستهزاء بالخبراء والاستخفاف بهم، إضافة إلى مقاطعة النواب’، الأمر الذي أدى إلى انسحاب عدد منهم، وتقديم شكوى إلى رئيس المجلس سعد هايل السرور.

وشددت على ‘ضرورة التوجه إلى إنتاج الطاقة من خلال الطاقة المتجددة والرياح، إضافة إلى الصخر الزيتي’، في حال كانت هذه الخيارات قابلة للتطبيق بأسلوب أفضل.

وحسب النظام الداخلي لمجلس النواب، يحق للرئيس حل اللجنة والتصويت على إعادة تشكيلها في حال استقالة 6 من أعضاء اللجنة التي تتألف من 11 نائبا، من ضمنهم رئيس اللجنة.

شاهد أيضاً

الفايز: الدولة الأردنية قوية ومنيعة وثابتة وراسخة وعميقة

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إن الدولة الأردنية، قوية ومنيعة وثابتة وراسخة وعميقة وهو …

اترك تعليقاً