وقفة احتجاجية امام العرب اليوم تضامنا مع الزميل برية

عروبة الإخباري – نفذ عدد من الزملاء الصحفيين اليوم الاثنين وقفة أمام صحيفة العرب اليوم احتجاجا على مضي ما يزيد على الشهر على فصل الزميل عدنان برية.

وقال نقيب الصحفيين طارق المومني خلال الوقفة التي دعا اليها مجلس النقابة ان فصل الزميل برية وجملة الاجراءات العقابية التي اتخذت بحق عدد من الزملاء في العرب اليوم والذين ساندوا الزميل برية من خلال الاحتجاج والاعتصام يأتي في اطار الانتهاك للحريات الصحفية.

وجدد المومني في كلمة خلال الوقفة الاحتجاجية مساعي النقابة المعارضة لفصل أي زميل من أي مؤسسة صحفية، مشددا على أن النقابة ستتخذ كافة الاجراءات في سبيل إنصاف الزملاء.

وقال انه منه منذ فصل الزميل برية عملت النقابة على اعادة الزميل الى عمله ووقف كافة الاجراءات العقابية بحق عدد من الزملاء في الصحيفة مشيرا الى ان رئيس مجلس النواب تدخل شخصيا في الامر، الا أن ادارة الصحيفة تعنتت واصرت على الفصل، ملوحا المومني الى ان النقابة قادرة على اتخاذ المزيد من الاجراءات التصعيدية.

وأكد خلال الوقفة ممثلون عن النقابات المهنية والفعاليات الحزبية والحركة الاسلامية ونواب سابقون ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني وقوفهم جنبا الى جنب مع قضايا الصحفيين لمساسها المباشر بالحريات العامة .

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تشارك باليوم العالمي للأرض

عروبة الإخباري – يشكل اليوم العالمي للأرض الذي يحتفل به العالم في 22 نيسان من …

اترك تعليقاً