فعاليات اليوم 30/3/2013

يقيم المركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء الأحد 31 الجاري في قاعة فخر النساء زيد، حفل توقيع كتاب (انا..ولكن) للكاتب والإعلامي باسم سكجها، والكتاب صدر في عمّان وهو الجزء الأول من سيرة روائية حملت عنواناً فرعياً هو:”كتاب المقدمات”.
-عروض مسرحية: “حلم ليلة ربيع عربي” و”ضرر التبغ”، مساء اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي، وعرض مسرحية الاطفال بعنوان: “كان واخواتها”، يشارك فيها الفنان محمود ممدوح والفنان محمد القواسمي والفنانه الهام عبد الله ونخبة من الفنانين الاردنين، في السابعة من مساء الخميس 3-4 على مسرح محمود أبو غريب.
-تنظم رابطة الكتاب الأردنيين في الخامسة من مساء الثلاثاء 2 نيسان المقبل في مقرها قرب ساحة باريس في جبل اللويبدة، أمسية قراءات قصصية من قصص مجموعة الكاتب الراحل غسان نزال “نعي بائع كعك”. يؤدي القراءات الفنانة نادرة عمران والفنان زهير النوباني، ويرافقهما عازف العود الفنان علاء يوسف. يدير فقرات الأمسية القاص والإعلامي الزميل محمد جميل خضر.
-يستضيف جاليري المشرق في صالته بعبدون في السادسة من مساء الثاني من الشهر المقبل تجربة فنيه شخصيه للفنان محمد نصر الله بعنوان “حارس الضوء ” الذي يقدم من خلال المعرض عددا من اللوحات التي تبرز قيمة وفكرة الضوء .
-تنظم الرابطة الالكترونية للكتاب والمفكرين الاردنيين في السادسة من مساء اليوم السبت في بيت الشعر الاردني ، ندوة تحت عنوان ” اليوم العالمي لتحديث الحالة ” 2013
– تنظم الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة حفل إشهار “موسوعة عمان أيام زمان” من إعداد الكاتب عمر العرموطي في قاعة المؤتمرات في الركز الثقافي الملكي في السادسة من مساء الأربعاء 10-4.
-يقيم معهد غوتة ” المركز الثقافي الألماني” في الفترة ما بين تشرين الأول – كانون الأول 2013 (مهرجان الافلام العلمية ) ويستهدف المهرجان الأطفال واليافعين من عمر 7 – 16 عاما, وستتألف تشكيلة الأفلام من انتاجات عالمية. اخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك 5 نيسان 2013. الموقع الالكتروني : Progammm1@amman.goethe.org.
-يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه “شهرزاد”، في السابعة من مساء 6 / 4 ، وفي السادسة من مساء الخامس من نيسان المقبل، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.
– ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم لعام 2013 , تقيم الجمعية عددا من المحاضرات: “الأطباء العرب الأوائل الذين أبدعوا في التشريح والجراحة” الدكتورة سرى سبع العيش, بتاريخ 9-4 . محاضرة “علوم البحار في التراث العربي الإسلامي” الدكتور عبد القادر عابد, بتاريخ 23-4 . محاضرة بعنوان: العرب أول من قال بعودة المذنبات, المهندس خليل قنصل. بمنتدى الفكر العربي في 30: 5- 7:30 مساء.
-يلقي د. عبد الفتاح البستاني في المركز المجتمعي المسكوني “الخيمة” التابع للكنيسة اللوثرية، أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان “ثقافة الاهتمام بالصحة الذهنية للإنسان”، في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، تشارك في تقديم المحاضرة خبيرة التغذية لورا فرح وهّاب.
– يفتتح في دار الأندى معرض للفنان حمود شنتوت بعنوان:”اشراقات”، في السادسة والنصف من مساء الاثنين 1/ 4 ويستمر حتى 25 منه.
– ينظم وادي فينان للفنون، جبل عمان معرضا للفنان التشكيلي بشر قوشجي بعنوان: ” بيوت في الذاكرة”، في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، ويستمر حتى 13 4-
-تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في السادسة ونصف من مساء الأحد 31 الجاري معرضا فنيا للدكتور خالد الحمزة، بعنوان: “مرايا الحظ “.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً