الإخوان يستهجنون عنصرية النواب

عروبة الإخباري – أصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا استهجنت فيه الهجوم العنصري التحريضي الذي مارسه نواب ضد الشعب السوري الذي لجأ الينا في الاردن , وهاجمت الحركة هجوم نواب البرلمان الاردني على دول بالمنطقة العربية لمجرد الاختلاف معها بالراي .

وقالت الحركة في بيان صحفي، كان على مجلس النواب ان يناقش الازمة السورية بابعادها وتداعياتها على الاردن بدلا من الهجوم العنصري.

وتاليا نص البيان :
باستهجان بالغ تابعنا مجريات الجلسة العاصفة الاربعاء لمجلس النواب الأردني التي تسابق فيها بعض النواب بالهجوم على الإخوة السوريين الذين ضاقت بهم الأرض بما رحبت في سياق التحريض العنصري تجاه الاخوة السوريين الذين لاذنب لهم ولاقوة وهُجِّروا من ديارهم نتيجة الإرهاب الذي يمارسه النظام السوري تجاه شعب أعزل فقتل عشرات الآلاف وهجر مئات الآلاف منهم وبدلا من مناقشة الأزمة السورية بكل أبعادها السياسيه والإنسانية والأمنية ودراسة واقع قضية اللاجئين السوريين وتداعياتها وسبل حلها شهدنا طرحا بدائيا يتصف بالبعد العنصري الإقليمي وشهد إساءة بالغة لشعب كريم لم يختر الإغتراب عن وطنه والتخلي عن كل مايملك بل أجبر عليه إجباراً كنتيجة للتآمر الدولي الداعم لماكينة الإرهاب الرسمي السوري.
وإن مما زاد استهجاننا واستغرابنا ماذهب إليه بعض النواب من الإساءة لبعض الدول العربية مماقد يكون له أثر في توتير العلاقات معها في وقت يكون الوطن بأمس الحاجة فيه لتمتين علاقاته بكل محيطه العربي والإسلامي, فلمصلحة من يتم إطلاق النار على كل محيطنا الإقليمي والعربي لاسيما مراكز القوى فيه؟؟
إنَّ كل ذلك يشكل مؤشراً سلبياً على مستقبل ومكانة الدولة الأردنية التي تعاني من الإنحياز للظلم والإستبداد ومحاولة للسير عكس التاريخ في محاولة بائسة لوئد الربيع العربي.
المكتب الإعلامي جماعة الإخوان المسلمين

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية: الملك كان حريصا على إقامة علاقة للحكومة والشعب الأردني مع الولايات المتحدة

قال المتحدث الرسمي الإقليمي في وزارة الخارجية الأميركية سام وربرج، إن افتتاح مكتب لحلف شمال …

اترك تعليقاً