شغب في الزعتري لرغبة لاجئين بالعودة لديارهم

عروبة الإخباري – اندلعت أعمال شغب واسعة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ، مساء الخميس احتجاجا على عدم السماح ما يقارب 4 آلاف لاجئ سوري من العودة إلى ديارهم ممن يرغبون بالعودة ، وفق مصدر امني.
ونوه المصدر أن اللاجئين كانوا يرغبون بالعودة عن طريق نصيب مما دفعهم إلى الاحتجاج وهو ما جعل قوات الدرك تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين ، وإن ‘ آلاف اللاجئين’ شاركوا في أعمال شغب واسعة ، قذفوا خلالها بالحجارة على قوات الأمن والدرك.
ونوه أكد الناطق باسم المخيمات أنمار الحمود أن ما يقارب من 4 آلاف لاجئ تمكنوا خلال الشهر الماضي من العودة إلى بلادهم ، وأن العودة المتكررة للاجئين تربك حرس الحدود والسطات التي تقدم المعونة والأجهزة الأمنية وخاصة لمن لم يحصلوا على البطاقات واصفا هذا التكرار بـ’العبث والاستخفاف’.
وكان لاجئون أثاروا يوم الأربعاء شغباً واسعاً، إثر عدم قدرتهم على المغادرة ، في حين طلبتهم المعارضة السورية لـ’الجهاد’ في سوريا.
يذكر أن 1200 لاجئ سوري اعتصموا في المخيم يوم الأربعاء مطالبين بعودتهم إلى سورية بعد أن باع عدد منهم معوناتهم والخيام المقدمة لهم من قبل المنظمات التي تقدم هذه الخيم كمساعدات.

شاهد أيضاً

10 أيلول: للأحزاب مكانة اعتبارية في إدارة شؤون الدولة

عروبة الإخباري – يمضي الأردن قُدُماً في تطوير حياته السياسية في التأكيد على استقرار النهج …

اترك تعليقاً