تحت الهواء 26/3/2013

– تعقد لجنة شريان الحياة الاردنية في مجمع النقابات المهنية مؤتمرا صحفيا الساعة 12 من ظهر الثلاثاء للاعلان عن التحضيرات الجارية لاطلاق قافلة انصار 4 الى قطاع غزة.. ويشارك في المؤتمر الصحفي رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة ورئيس اللجنة المهندس وائل السقا ومنسق القافلة المهندس كفاح العمايرة وعدد من اعضاء اللجنة.
– النقابات المهنية الاردنية/ لجنة المرأة النقابية تقيم احتفالية تحت رعاية رئيس مجلس النقباء الساعة الثانية عشرة من صباح الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية بـ»ذكرى معركة الكرامة في وطن الكرامة».. وتشمل فقرات متعددة عن معركة الكرامة بمشاركة طلاب مدارس.
– وجه النائب نصار القيسي مذكرة من موظفي شركة مصفاة البترول الاردنية الى وزير الطاقة والثروة المعدنية تطالب بانصاف عدد من موظفي شركة المصفاة الذين تم انهاء عقودهم بطريقة مخالفة لقانون العمل، وفق النائب القيسي.
– سلط برنامج يحدث اليوم الذي بثه التلفزيون الاردني يوم الاحد الضوء على التقرير الذي نشرته «الدستور» اخيرا حول قيام وافدين من سوريا بتصنيع الاطعمة والالبان داخل الشقق السكنية في اماكن عديدة في عمان حيث اكد مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات صحة الخبر مشيرا الى ان المؤسسة تكثف جولاتها الرقابية لوضع حد لهذا الامر.
– علم من مصدر حكومي مسؤول ان الشروط الفنية لعطاء المرحلة الاولى من استكمال مشروع شبكة الالياف الضوئية الوطني مكتملة، فيما لم يتم تحديد الشروط التجارية وصياغتها بشكل كامل حتى الآن، ولم يتلق المستثمرون المستفسرون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القائمة على المشروع اي ردود تتعلق بهذا الجانب، علما بان هذه الشروط هي التي تهم اي مستثمر للمشاركة في هذا العطاء.
– قال وزير الزراعة أحمد آل خطاب  ان معظم مناطق المملكة خالية من الجراد، بعد مكافحتها ضمن تعاون مشترك مع كافة الجهات الرسمية والعسكرية، الامر الذي اسهم في سرعة القضاء على اسراب الجراد التي دخلت مناطق عديدة من المملكة.
– باشرت أمانة عمان أمس بازالة البسطات من مخيم الوحدات.. ووفقاً لمصادر في الامانة فان عمليات الازالة تمت بالتنسيق مع دائرة الشؤون الفلسطينية ولجنة تحسين المخيم بعد تصاعد وتيرة احتجاج أطراف متضررة من البسطات.
– من المقرر ان تعقد بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات بعد غد الاربعاء في عمان موتمرا صحفيا، يقدم خلاله رئيس المراقبين ديفيد مارتن التقرير النهائي للبعثة الى جانب التوصيات التقنية عن كيفية تعزيز الاستعدادات والقدرات التنظيمية للعملية الانتخابية.
– نشر ديوان الرأي والتشريع على موقعه الالكتروني مشروع قانون التصديق على اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية والشركة السعودية العربية للصخر الزيتي.
– أسفر اجتماع عقد أمس للجنة السلامة المرورية في محافظة جرش عن الموافقة على نقل باصات بلعما إلى موقع باصات جرش، وباصات جرش إلى موقع باصات بلعما.. جاء ذلك بعد اعتصام أقيم احتجاجا على تعدي خطوط نقل على أخرى للجامعة الهاشمية.
– ما زال عشرات المواطنين في مناطق بلدية دير ابي سعيد ينتظرون استكمال إجراءات صيانة إنارة الشوارع رغم شرائهم لمبات لوحدات إنارة معطلة منذ أشهر ورغم مراجعاتهم المتعددة للبلدية ولشركة كهرباء اربد دون جدوى.
– في شارع العناسوة بمنطقة سوادا/ تلاع الرباب بالسلط يشتكي الأهالي منذ شهر من هدر مياه الشرب نتيجة لتكسر احد خطوط المياه اضافة لفيضان الصرف الصحي دون استجابة من سلطة المياه التي ما زال موظفو الصيانة فيها معتصمين وكذلك البلدية، وفقا للاهالي، علما بأن الشارع مليء بالحفر ايضا.
– للمرة الثالثة على التوالي تعرضت مدرسة ابن رشد المهنية الثانوية للبنين للسرقة من قبل مجهولين.. وفي هذه المرة فشلت محاولة لسرقة القاصة التي كانت موجودة في إحدى غرفها الصفية (غرفة المحاسب) في الوقت الذي نجح فيه السارقون من سرقة جهازي حاسوب وحوالي 1500 لتر من السولار.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً