فعاليات اليوم 26/3/2013

ترعى السيدة ليلى شرف في الثامنة من مساء غد الحفل الغنائي الخيري الذي تنظمه جمعية المباركون الصغار الخيرية للفنانة زين عوض على مسرح الحسين الثقافي.
تنظم دائرة المكتبة الوطنية ودار ورد الأردنية للنشر والتوزيع حفل اشهار كتاب «بين الإرادة والأمل ذكريات وتجارب حياتي» للدكتور علي احمد عتيقة عند السادسة والنصف من مساء الاربعاء 27-3، وسيتحدث فيها كل من: د.علي محافظة، سمير حباشنة، د.هشام الخطيب، احمد السعدي، بالإضافة إلى د.عتيقة.
ضمن نشاطات مهرجان الصورة في دورته الثالثة، ينظم دار الأندى معرض للفنانة فنسنت كاتالا بعنوان:» الجزيرة»، ويستمر المعرض من 16_ 31 من الشهر الجاري.
تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد عند الساعة السادسة والنصف من مساء غد الأربعاء ,ندوة حول تجربة الشاعر خالد أبو حمدية، يشارك فيها الشاعر د. مهند ساري بقراءة حول التجربة الشعرية لأبي حمدية، فيما يقدم الشاعر أحمد الخطيب شهادة إبداعية حول الشاعر المحتفى بتجربته، إلى ذلك يلقي الشاعر أبو حمدية باقة من قصائده الجديدة والقديمة.
يقيم معهدغوتة « المركز الثقافي الألماني» في الفترة ما بين تشرين الأول – كانون الأول 2013 أحد أضخم مهرجانات الأفلام العلمية قي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مهرجان الافلام العلمية ) ويستهدف المهرجان الأطفال واليافعين من عمر 7 – 16 عاما, وستتألف تشكيلة الأفلام من انتاجات عالمية. اخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك 5 نيسان 2013.
احتفاء بيوم المسرح العالمي، تقيم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية فضاءاً مسرحيا مفتوحاً لفرقة القناطر للفنون المسرحية بمشاركة عدد من طلبتها، يُقدم فيه مسرحيات و(اسكتشات) القصيرة. في الثانية عشر من ظهر غد الأربعاء 27/3 في ساحة برج الساعة.
يقيم المنتدى العربي محاضرة بعنوان «التمويل الأجنبي لتنظيمات الإسلام السياسي» يلقيها د. عماد خالد الحطبة في السادسة من اليوم الثلاثاء 26 /3/ 2013 وذلك في مقر المنتدى خلف هيئة الاوراق المالية يديرها بسام ابو غزاله .
يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه «شهرزاد»، الساعة السابعة من مساء 6 / 4 ، وفي السادسة من مساء الخامس من نيسان المقبل، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.
تقيم المدارس العصرية ومؤسسة فلسطين الدولية، ضمن نشاطات منتدى العصرية، محاضرة تلقيها النائب رولا الحروب بعنوان «مجلس النواب والحياة السياسية». وتقام المحاضرة في قاعة المنتدى في المدارس العصرية في السادسة من اليوم الثلاثاء 26 / 3.
يقيم منتدى الرواد الكبار ندوة نقدية بعنوان «القصة القصيرة الأردنية وموقعها على خريطة القصة العربية،( 2000-2013)، بمشاركة د.محمدعبيدالله، د.احمد النعيمي، د.علي المومني، ود.منتهى حراحشة، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، وذلك في السادسة مساء اليوم الثلاثاء 26 آذار الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
ترعى الشريفة زين الشرف بنت ناصر، معرض الخزافة منال النشاش (أماكن وشخصيات) والذي يقام في منتدى الرواد الكبار/ قاعة رفيق اللحام، وذلك في السادسة مساء الخميس 28 آذار الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم لعام 2013 , تقيم الجمعية عددا من المحاضرات, وهي : محاضرة «التأليف وأصالة العمارة الإسلامية», الدكتور بديع العابد 27 / 3 . محاضرة «الأطباء العرب الأوائل الذين أبدعوا في التشريح والجراحة» الدكتورة سرى سبع العيش, بتاريخ 9-4 . محاضرة «علوم البحار في التراث العربي الإسلامي» الدكتور عبد القادر عابد, بتاريخ 23-4 . محاضرة بعنوان: العرب أول من قال بعودة المذنبات, المهندس خليل قنصل. وذلك في منتدى الفكر العربي الساعة 30: 5- 7:30 مساء.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً