قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب وتحديدا أعوام 2025 و2029 و2033، اليوم الأربعاء، على هامش كونغرس “فيفا” في العاصمة التايلندية.

وجاء في بيان “فيفا” “بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، تستضيف قطر نسخ كأس العرب أعوام 2025 و2029 و2033”.

وكانت قطر عبرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرة ثانية تواليا في كانون الأول 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف شباط الماضي في مقابلة تلفزيونية.

وقال الشيخ حمد في مقابلة مع قناة “بي إن سبورتس” “كقطري (أقول) قطر أعلنت رغبتها، (لكن) كنائب رئيس للاتحاد العربي لا يوجد قرار واضح”.

وتابع الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم القطري “هناك فكرة أن تكون كأس العرب تكملة للنسخة الأخيرة، على المستوى ذاته وتحت مظلة فيفا والاتحاد العربي.. نحن في الخطوات الأخيرة بأن تقام البطولة في (كانون الأول) 2025 في قطر تحت مظلة فيفا”.

وأردف الشيخ حمد “نأمل بالتنسيق مع فيفا أن يكون القرار سريعا لأن المنطقة تحتاج مثل هذه البطولات.. اللعب تحت مظلة فيفا أحد أهم أسباب نجاحها وتكون الدول متحمسة للمشاركة”.

واستضافت قطر النسخة الماضية في كانون الأول 2021 بمشاركة 16 منتخبا، عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغرة لمونديال 2022.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخبا، وكأس آسيا في كانون الثاني وشباط الماضيين وانتهت باحراز قطر اللقب مرة ثانية تواليا.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …