“لوياك الأردن” ترسّخ أهداف المؤسسة بتعزيز المسؤولية المجتمعية وتمكين الشباب

حققت إنجازات نوعية في العام ٢٠٢٣ من خلال خمسة برامج

عروبة الإخباري –

من خلال خمسة برامج ريادية، استطاع لوياك الأردن إنجاز وتحقيق الكثير خلال عام ٢٠٢٣ ضمن رؤية لوياك لخلق شباب فاعلين وملهمين ومساهمين في خدمة عائلاتهم وأماكن عملهم ومجتمعاتهم.

مشروع درب “الطريق إلى التوظيف

هو مشروع رائد يهدف إلى تطوير وتزويد الطلاب والخرّيجين الجدد ببرامج تدريبية توفر التدريب على المهارات والخبرة التي يحتاجونها في مكان العمل، للحصول على وظائف. وفي عام ٢٠٢٣ التحق ١٢٣٦ مشارك في برنامج “درب”، منهم ٩٥٠ طالبًا جامعيًّا على مقاعد الدراسة و٩٨ خرّيجًا، وقد تم توظيف ٧٣ طالبًا بينهم بنسبة نجاح ٧٥٪.

برنامج هومز

وهو برنامج خدمة المجتمع الرائد في لوياك لإعادة تأهيل وتجديد الأماكن العامة، خصوصًا المدارس في المجتمعات النائية في كل أنحاء الأردن.  وتم من خلاله تجديد مدرسة القسطل الأساسية بالجيزة، بمساعدة ٢٥ متطوّعًا.

 مشروع مسارات التمكين والاعتماد على الذات

برنامج مدته سنتان، بدأ في العام ٢٠٢١ وانتهى في العام ٢٠٢٣ بالتعاون مع المجلس الدنماركي للاجئين، بالشراكة مع كايرون للتعليم العالي المفتوح ولوياك الأردن، لتوفير الفرصة للمتأثرين بالنزوح في الأردن، لبدء رحلتهم التعليمية والتدريبية نحو التوظيف من الجنسيتين السورية والأردنية. وكان إجمالي عدد المشاركين الذين حصلوا على مهارات التدريب الوظيفي ٣٤٧ مشتركًا، حيث تم من خلال هذا المشروع، تشبيك ١٣٨ مشتركًا بفرص تدريب عملي في القطاع الخاص، بينما حصل ٧٩ مشتركًا على فرص توظيف.

 مخيم الإبداع

تم تصميمه لمساعدة الشباب على تطوير التفكير النقدي والأساليب المبتكرة لإيجاد حلول فعالة لمشاكل وتحديات الحياة الواقعية. وقد تم تدريب ٣٠ مشاركًا خلال عام ٢٠٢٣، وكان موضوع المخيم لهذا العام ورشة عمل للتفكير التصميمي، تتضمن أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي.

 الخدمة المجتمعية

تهدف إلى زرع بذور المشاركة المدنية التقدمية وتنمية القيم التقدمية من “خلال دفعها إلى الأمام”،  ومن خلال الخدمة المجتمعية. في عام ٢٠٢٣ كان عدد الساعات التطوعية  ١٩،٨٤٥ ساعة بمشاركة ٨٨٧ متطوّعًا.

شاهد أيضاً

تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي تحت شعار “أضحيتك للأردن وغزة”

عروبة الإخباري – أطلقت تكية أم علي منتصف الشهر الحالي حملة الأضاحي لعام 2024 تحت …