في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو…أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري –

أكد أبطال الأردن المشاركين في الموسم الافتتاحي لرابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي ستقام في الصالة الخضراء في العاصمة السعودية الرياض، وأكدوا عزمهم بالمنافسة على ألقاب البطولة لتتويج جهودهم بلقب كبير وحتى يكونوا نبراس للاعبين الجدد لتشكيل ثقل للعبة في الأردن وإنشاء إم إم أيه خاصة بالأردن على غرار العديد من الدول العربية، وتبلغ قيمة الجوائز المالية الكبرى “100” ألف دولار.
ويشارك في البطولة “4” لاعبين اردنيين وهم: جلال الدعجة ويزيد حسين ونورس بزادخ وعبد الناصر الحياصات، وقد شارك الدعجة وحسين وبزاخ في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو للحديث عن البطولة واستعداهم للمشاركة فيها وعن منافسيهم والطموح الذي يحملوه للظفر باللقب.

الدعجة: ذاهبون لنثبت أننا الأفضل

وفي حديثه ورده على أسئلة الإعلاميين قال المقاتل جلال الدعجة: ان سبب مشاركتنا في البطولة كون المنظمة توفر لنا فرصة لمواجهة مقاتلين على مستوى عالمي، وهي منظمة كبيرة على مستوى العالم وحضرت للسعودية، وأكد ان جميع المقاتلين قادمين لإثبات أنهم الأفضل، وبين ان اللعبة تحتاج لقدرات خاصة وأن بدايتي كمقاتل انطلقت من لعبة التايكواندو ثم اتجهت للكيك بوكسنغ وحققت نتائج كبيرة بعد ان احترفت الميك بوكسنغ، وهي مسيرة بنيتها على اجتهادات شخصية وخضت العديد من المنافسات الخارجية، ثم وجهت لي المنظمات التي تشرف على البطولات القتالية دعوات للمشاركة وهو ما سهل من انتقالي للإم لأم اي، وقد حققت “12” فوز وخسرت في “7” لقاءات وكنت من أوائل من بداوا في اللعبة، وحول المقاتل الأردني قال الدعجة: أن المقاتل الأردني مميز ومحارب بطبعة، وهذه اللعبة في المنطقة بدأت في عمان وصنعت أبطال لديهم ألقاب عالمية لعديد نجوم الأردن، وأتنمنى أن يكون هناك تسليط ضوء على لاعبي ال”إم إم إيه”.

نورس ابزاخ: نتدرب محلياً ونسعى للألقاب

بدوره أكد البطل نورس بزاخ ان الارتقاء في المستوى يأتي عبر التسلسل في المشاركات والتطور من بطولة لأخرى، وبطولة الشرق الأوسط التي تشرف عليها رابطة المقاتلين المحترفين تأتي في التصنيف الثاني على مستوى العالم، ونفتخر بأننا نشارك فيها ونطمح بتحقيق نتائج كبيرة .
وحول مسيرته في اللعبة بين انه بدأ من خلال المصارعة ثم الكومبت سامبو فالكيك بوكسنغ والملاكمة، بعدها انطلق للمشاركة في بطولات كيج واراير ثم ديزرت فورس ونال لقب البطولة في وزن “61” ثم بطولة الامارات وزن “57” ويسعى للظفر بلقب رابطة المقاتلين المحترفين.
وركز بزاخ على أنه لكل لاعب حلم فمنهم من يبحث عن إنجاز في الدورات الأولمبية أو كأس العالم، فيما نحن فإن حلمنا المشاركة في بطولات المنظمات الكبرى، مع العلم ان لاعبي الاردن الوحيدين الذين يتدربون في بلادهم فيما بقية اللاعبين يسكنون ويتدربون في الدول الأوروبية والأمريكية.

يزيد حسنين: السيطرة على الذات قوة المقاتل

اشار المقاتل يزيد حسنين أن الفضل في إنتشار اللعبة في الأردن يعود لمن فتحو للجيل الحالي من لاعبين قدامى، وهؤلاء هم من شقوا الطريق من واطلقوا اللعبة في الاردن ، لتشكل سمعة اللعبة نقطة تحول للعب من الكونغ فو التي أبدع فيها وحقق إنجازات لافته مع المنتخب، واضاف بدأت مسيرتي في إم إم ايه منذ عام وخاض فيها “3” مباريات.
وبين انه حتى يكون اللاعب مميز في القتال الاحترافي عليه ان يخضع لتدريبات في عديد الألعاب ومنها الكيك بوكسنك والمصارعة، والأهم أن يملك القدرة على عمل سيطرة على الذات.
وحول لقاءه مع ميدو محمد قال أنه متحمس لمواجهة لاعب كبير ويملك سجمل تنافسي في البطولة، وبين ان هذا أمر سيزيد من الحماس لتحقيق نتيجة مميزة.

بدوره أكد مدير القناة الرياضية الاردنية الدكتور ليث مبيضين أن اللعبة مظلومة إعلامياً وتحتاج لدعم كبير لإظهار نجوم الاردن بصورة يستحقونا، فيما أكد الأمين العام للاتحاد العربي عضو مجلس أدارة الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي عوني فريج عن تمنياته وجميع الإعلاميين للأبطال بالتوفيق في البطولة التي تعتبر من أهم البطولات

شاهد أيضاً

طاقم حكام بحريني لمباراة سحاب والحسين اربد في نهائي دوري المحترفين

اعلن اتحاد كرة القدم، عن تعيين طاقم حكام بحريني لمباراة فريقي سحاب والحسين اربد التي …