(فيديو) مهنا: إسرائيل تشن حرباً على لبنان وعلى كافة المستويات قتل وترهيب واغتيالات

عروبة الإخباري –

بي بي سي عربي –

قالت الإعلامية اللبنانية، سوسن مهنا، بأن إسرائيل تشن حرباً على لبنان وعلى كافة المستويات قتل وترهيب واغتيالات.

لكن ومنذ بداية حرب غزة أكتوبر الماضي.. بقيت ردود حزب الله، على حالها علماً أن أمين عام الحزب كان قد هدد بأن مقابل كل مدني سيسقط مدني، لا بل مقابل كل شجرة ستقصف شجرة في الداخل الإسرائيلي، في حين تستبيح إسرائيل كامل الآراضي اللبنانية من البقاع إلى الجنوب والضاحية.

وأضافت مهنا، في مداخلة لها عبر بي بي سي عربي، بان زيارة قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني إلى بيروت أتت لتبليغ نصرالله بعدم تصعيد المواجهات، والبقاء ضمن قواعد الاشتباك التي كان معمول بها، لأن يران لا تريد خوض مواجهة وحرباً شاملة.

الحزب مأزوم ومحرج ليس فقط أمام بيئته الحاضنة بل من اللبنانيين والعالم، بعد التصعيد الذي درج عليه نصرالله من مئة ألف مقاتل و 150ألف صاروخ وغيرها.. والتي لم تترجم عملياً على الجبهة مع إسرائيل.

هناك تعتيم إعلامي عن ما يجري حقيقةً في الجنوب من دمار وقوافل للنازحين.

مصادر مقربة من حزب الله قالت إن زيارة وفيق صفا إلى الإمارات لنقل رسالة مفادها استعداد قيادة الحزب لوقف القتال على جبهة لبنان الجنوبية وإعلان المنطقة الحدودية على امتداد الخط الأزرق منطقة منزوعة السلاح..

وبوجود عسكري يقتصر على يونيفيل والجيش اللبناني على أن يتم بعد وقف النار اتفاق على ترسيم الحدود البرية كما حصل في الحدود البحرية، أي تطبيق القرار 1701.

لكن إسرائيل رفضت أي اتفاق مع الحزب قبل أن يسلم سلاحه بالكامل للجيش اللبناني وعلى كامل الأراضي اللبنانية.

النتيجة أن ما يحصل اليوم في لبنان جريمة بحق لبنان واللبنانيين بعد أن تحولت كامل آراضيه إلى جبهة اسناد للحرب الدائرة في غزة.

المداخلة كاملة في الفيديو المرفق

 

شاهد أيضاً

قيادات لبنانية في طريقها إلى قطر لمناقشة ثلاثة قضايا رئيسية

عروبة الإخباري – صحافة وطن – متابعة سارة عمر – ذكرت «نداء الوطن» أنه «على …