الجبهة العربية الفلسطينية: العدو الصهيوني يرتكب مجزرة بحق المواطنين على شارع الرشيد بمدينة غزة

عروبة الإخباري –

قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان العدو الصهيوني اقدم فجر اليوم على ارتكاب مجزرة بحق الاف المواطنين الجياع الذين تجمعوا على مفترق النابلسي على شارع الرشيد بمدينة غزة بانتظار وصول المساعدات.

واوضحت الجبهة في تصريح صحفي ان قوات الاحتلال قامت بمحاصرة الاف المدنيين بالدبابات وفتحت نيران اسلحتها عليهم بشكل مباشر وامطرتهم بقذائف الدبابات مما ادى الى استشهاد العشرات واصابة المئات من المواطنين في مجزرة يندى لها جبين الانسانية، في ظل صمت دولي يصل الى حد التواطوء في جريمة الابادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابعت الجبهة ان الاحتلال يسعى الى قتل الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة فمن لم ينزح او يموت تحت وطأة القصف المدفعي والجوي تقوم الان بقتله او دفعه للنزوح لجنوب قطاع غزة تحت وطاة الجوع، في الوقت الذي يتعرض جنوب القطاع ايضا الى مجزرة متواصلة من الجو والبحر والبر.

واستهجنت الجبهة المواقف الدولية امام حرب الابادة المتواصلة، التي لا تتعدى التصريحات والتعبير عن القلق في الوقت الذي تواصل فيه دولة الاحتلال جرائما دون وازع من قانون او اخلاق او خوف من عقاب، او مواجهة ضغوط حقيقية تلزمها بالتزام قواعد القانون الدولي في حماية المدنيين واجبارها على ادخال المعونات اللازمة والضرورية لضمان حياة المواطنين.

واكدت الجبهة ان صيغ انزال المساعدات جوا على قطاع غزة وبالرغم من تقديرنا للدول الشقيقة التي نفذت بعض عمليات الانزال واعلان تفكير بعض الدول الغربية انزال المساعدات جوا، الا اننا نؤكد ان هذه الصيغة غير مناسبة وهي ذر للرماد في العيون وان المطلوب هو انشاء ممرات امنة وفتح المعابر لادخال المساعدات وتمكين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا ومنظمات الاغاثة الدولية واعادة تمويلها لنقوم بدورها الانساني.

شاهد أيضاً

بمناسبة عيد العمال .. ناشطون يثمنون إنشاء ” أكاديمية أبناء المملكة “

عروبة الإخباري – بمناسبة الإحتفال بعيد العمال أكد عدد من النشطاء الشباب على أهمية دور …