القيادة الوسطى الأمريكية: ارتفاع إصابات جنودنا على الحدود الأردنية السورية

عروبة الإخباري –

أكدت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان لها ارتفاع عدد الإصابات في صفوف القوات الأمريكية بالهجوم الذي استهدف موقع “البرج 22” على الحدود السورية الأردنية إلى 34 شخصا ونقلها المزيد من المصابين للعلاج.

وقالت في البيان إنه تم إجلاء 8 من الجنود الجرحى من الأردن للحصول على رعاية صحية ذات مستوى متقدم “وارتفع بذلك عدد الأفراد الأمريكيين المصابين إلى 34 عسكري على الأقل”، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يرتفع هذا العدد.

هذا وقتل 3 من عناصر الجيش الأمريكي، وأصيب العديد من الأفراد جراء هجوم على اتجاه واحد بواسطة طائرات بدون طيار، على قاعدة قرب الحدود الأردنية السورية.

وتطلب الأمر نقل 8 أفراد أصيبوا بجروح من الأردن إلى مستوى رعاية أعلى، “ولكنهم في حالة مستقرة”. كما يتم تقييم حالة جميع أعضاء القاعدة الآخرين المصابين بشكل كامل من أجل متابعة تقديم الرعاية لهم.

ويتواجد هناك ما يقرب من 350 من أفراد الجيش وقوات سلاح الجو الأمريكي منتشرين في القاعدة، ويقومون بعدد من وظائف الدعم الرئيسية، بما في ذلك دعم “التحالف” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت “القيادة الوسطى” إنه في إطار احترام العائلات (القتلى) وبناء على سياسة وزارة الدفاع الأمريكية، سيتم حجب هويات عناصر الجيش لمدة 24 ساعة بعد إخطار أقرب أقربائهم بما حدث. وستواصل القيادة المركزية الأمريكية تقديم التحديثات عندما تكون متاحة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال في بيان مساء أمس الأحد إن الهجوم على القوات الأمريكية الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين، “نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل بسوريا والعراق”.

من جهته، اعتبر مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابق جون برينان الهجوم على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن “تصعيدا خطيرا” للوضع في الشرق الأوسط.

 

شاهد أيضاً

ترامب يرفض التعهد بقبول نتائج انتخابات 2024 الرئاسية في حال خسارته

عروبة الإخباري – واجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الخميس انتقادات حادة بعد رفضه التعهد …