ارتياح طلابي لـ”الرياضيات” وبدء التصحيح لمبحث “الاسلامية” عبر “الماسح الضوئي”

عروبة الإخباري –

ابدى الطلبة المتقدمين لمبحث الرياضيات ورقة /1 للدورة التكميلية لامتحان “التوجيهي”، اليوم، ارتياحهم حيال اسئلة الامتحان المقدمة لهم، في حين تقدم طلبة الفرع الزراعي لمبحث الانتاج النباتي ورقة/1 ومبحث العلوم المهنية لفرع الاقتصاد المنزلي ورقة/1.

وقال الطلبة في تعليق على الامتحان ان الاسئلة اكثر سهولة بمقارنة الدورة العامة لامتحان العام من العام الدراسي 2023، مؤكدين كفاية الوقت الممنوح لامتحان والذي حدد له ساعتان و40 دقيقة.

وبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان في ثاني جلساته 29879 مشترك ومشتركة من الفروع الاكاديمية والمهنية موزعين على 378 مركزا امتحانيا.

وقال مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد شحادة، انه “لم ترد أية ملاحظات جوهرية حول الجلسة الثانية من امتحانات الدورة التكميلية، وان نسب المخالفات في حدها الأدنى ونسبة الانضباط مرتفعة”.

واكد أن اللجان الفنية التي ناقشت اسئلة الامتحان افادت بمراعاة الاسئلة لمستويات الطلبة وراعت الفروقات الفردية ويخلو من الاخطاء الطباعية والعلمية.

واضاف ان عمليات التصحيح لمبحث التربية الاسلامية بدأت عبر تقنية الماسح الضوئي، مبينا ان الدفتر الامتحاني يمر بـ12 عملية من عمليات التصحيح والمطابقة وصولا الى اعلان النتائج في موعدها المقرر في النصف الاول من شباط المقبل 2024.

شاهد أيضاً

ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

عروبة الإخباري – أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء خليل العبداللات، دور سمو …