عملاقة الترفيه العالمية “ديزني” ستحتفي بمئويتها السعودية

عروبة الإخباري –

كشف رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ عن الشعار الجديد لموسم الرياض الرابع والجديد والذي يحمل عنوان “Big Time”، مشيراً إلى أن الموسم الجديد، الذي ينطلق 29 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حقق 70% من العائدات المستهدفة قبل انطلاقه بنحو 40 يوماً، متوقعاً أن حفل الافتتاح سيستقطب 600 مليون مشاهد، بالتعاون مع قنوات بث بريطانية ويابانية وكذلك أمازون برايم ومنصة شاهد وشركة الاتصالات السعودية.

ونوه الشيخ إلى أن عملاقة الترفيه العالمية “ديزني” ستحتفي بمئويتها في المملكة، من خلال استضافة “قلعة ديزني” لأول مرة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى استضافة “عالم باربي” لإعادة تاريخ العلامة التجارية الشهيرة، وكذلك عروض أخرى مثل النافورات الراقصة، وأكبر عالم افتراضي في العالم وكافيه القطط وغيرها، كما كشف عن اتفاقيات قيد الانجاز هذا العام وللموسم المقبل مع يونيفرسال ستديو، وسوبر ماريو.

وأوضح أن موسم الرياض لهذا العام يهدف لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة، منها 60 ألفاً مباشرة، وتمكين القطاع الخاص لإقامة تجارب ترفيهية في 10 مناطق مختلفة على مساحة إجمالية تتجاوز 7 ملايين متر مربع، على أن يتم افتتاح 4 مناطق عند انطلاق الموسم، والباقي تباعاً.

وأشار الشيخ إلى أن عدد الشركات العاملة في فعاليات هذا الموسم بمختلف القطاعات وصل إلى 1680 شركة، والمستهدف 2000، من ضمنها 5% أي حوالي 100 شركة عالمية، بينما لا يتجاوز عدد الشركات الحكومية الثلاث.

ويستهدف موسم الرياض بنسخته الرابعة أن يجذب أكثر من 12 مليون زائر، من ضمنهم مليون سائح من خارج المملكة.

كما أعلن موسم الرياض بنسخته الرابعة استضافة أكثر من 33 عرض مسرحي للنجوم، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية لنجوم العالم

رسالة للنجوم العرب بعد مهاجمتهم للمشاركة في حفلات بالمملكة وعلق الشيخ على الهجوم الذي يتعرض له الفنانون العرب بسبب مشاركتهم في حفلات وفعاليات في السعودية، مشيراً إلى أن إقبال الفنانين العرب على المملكة ليس بغية المادة، فحسب، بل الاهتمام الذي يتلقاه الفنان منذ لحظة وصوله حتى لحظة مغادرته المملكة، وتفاعل الناس معه في جميع الأماكن، والتغطية الإعلامية التي يشهدها الحفل أو الحدث.

وأوضح الشيخ أن هذا الهجوم على الفنانين العرب، لم يره مع الفنانين العالميين، موضحاً أن هؤلاء الذين يهاجمون مشاركة الفنانين العرب، يعانون من مشاكل في القوى العقلية وعدم القدرة على المنافسة، فلم يجدوا سوى مواقع التواصل الاجتماعي لبث الغضب وإثارة الجدل، مشدداً على عدم ترخيص الفنانين وتشبيههم بأنهم “سلعة للبيع”.. ووجه الشيخ رسالة إلى هؤلاء الفنانين الذين تمت مهاجمتهم، بعدم التأثر بمثل هذه الانتقادات.

شاهد أيضاً

نقابة الفنانين تدعو ممارسي مهن الفن لمراجعتها لتصويب أوضاعهم

عروبة الإخباري – دعت نقابة الفنانين الأردنيين جميع ممارسي مهن الفن لمراجعة النقابة لتصويب أوضاعهم …