السفارة الأذربيجانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها- صور

عروبة الإخباري -تصوير أشرف محمد خميس –   أقام سعادة سفير جمهورية أذربيجان لدى الأردن إيلدار سليموف حفل إستقبال كبير مساء الأحد 28/5/2023م في فندق جراند حياة في جبل عمَّان بحضور مندوبة الحكومة الأردنية للإحتفال الدكتورة نانسي نمروقة/ وزير الشؤون القانونية وبحضور الشريفة بدور بنت عبد الآله ودولة د. عبد الرؤوف الروابدة/ رئيس الوزراء الأسبق ودولة الأستاذ عون الخصاونة/ رئيس الوزراء الأسبق و المهندس سمير الحباشنة/ وزير الثقافة والداخلية الأسبق/ رئيس مجلس إعمار مدينة الكرك/ رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء الأهلية وسفراء الدول الصديقة والدبلوماسيين… والجالية الأذربيجانية في الأردن.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي الأردني والسلام الجمهوري الأذربيجاني… ثم ألقى  سفير جمهورية أذربيجان في الأردن إيلدار سليموف كلمة قال فيها بأن جمهورية أذربيجان الديمقراطية قد أقيمت عام 1918م فكانت أول جمهورية إسلامية ديمقراطية مستقلة في العالم الإسلامي ولكن للأسف استمرت لمدة 3 سنوات فقط حيث تم ضمها إلى الإتحاد السوفياتي بالقوة،  ولكن قبل حوالي 30 سنة تم الإعلان عن إستقلال جمهورية أذربيجان بقيادة مؤسس أذربيجان الحديثة الرئيس حيدر علييف….

وبعد وفاة الرئيس الراحل حيدر علييف استلم القيادة نجله فخامة الرئيس إلهام علييف…

وأضاف بأن العلاقات ما بين الأردن وأذربيجان هي علاقات وثيقة جداً في مختلف المجالات وهناك زيارات متبادلة وعلاقات حميمة وودية ما بين جلالة الملك عبدالله الثاني مع أخيه فخامة الرئيس إلهام علييف…

وبعد ذلك ألقت مندوبة الحكومة الأردنية إلى الحفل  د. نانسي نمروقة كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها على العلاقات الممتازة ما بين الأردن وأذربيجان..

 

 

شاهد أيضاً

(فيديو) السفير الإسباني يفتتح دوري بمناسبة يوم المرأة

عروبة الإخباري – نظم مكتب التعاون الإسباني التابع للسفارة الإسبانية في الأردن، الخميس، نشاطا بمناسبة …