الأردن يتأثر بكتلة هوائية باردة مساء الجمعة وتوقع بهطول أمطار

عروبة الإخباري – توقع موقع طقس العرب أن يتأثر الأردن بامتداد مُنخفض جوي مُترافق مع كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مُندفعة القارة الأوروبية، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وتنشط الرياح مع ارتفاع فُرص هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.
وأوضح طقس العرب أن كتلة هوائية باردة نسبياً مُصاحبة لامتداد مُنخفض جوي تقترب من الأردن نهار الجمعة، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتُصبح أقل بقليل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت، ويسود طقس مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة واحتمال هطول زخات محلية ومتفرقة من الأمطار، قد تصحب بالرعد في شمال المملكة.
وتكون الرياح شمالية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز الـ 60كم/ساعة، تُثير الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة، وفق طقس العرب.
وفي ساعات مساء الجمعة يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي.
ومع ساعات مساء وليلة الجمعة – السبت، يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد مُنخفض جوي، ويطرأ انخفاض بصورة ملموسة على درجات الحرارة ويتحول الطقس ليُصبح بارداً في مُعظم المناطق مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وظهور السحب المُنخفضة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.
تزايد تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية الباردة نسبياً والمُصاحبة لامتداد مُنخفض جوي وزخات من الأمطار تُصحب بالرعد أحياناً.
وتوقع طقس العرب أن يتزايد تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية الباردة نسبياً السبت، بحيث يطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة وتكون بذلك أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 7-9 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وتهطل زخات من الأمطار في شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى، وقد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها حدوث الرعد أحياناً في حينها.
وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.
ويستمر الطقس خلال ساعات الليل بارداً ورطباً في معظم المناطق مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية

في ظل استمرار الحرب وارتفاع حدة القتال والذي أصبح قطاع غزة بسببها ساحة للعمليات يعاني …