البنك العربي راية التطور خفاقة..

عروبة الاخباري – كتب سلطان الحطاب   
يبدو ان صبيح المصري في الكلمة التوجيهية له في مجلس الادارة وحتى مع الادارة التنفيذية للبنك بقي يركز على مسألة تطوير الاداء في البنك وتميزه ليكون في المكان اللائق به بين البنوك العالمية وليس الاقليمية او المحلية..
صحيح ان الارباح العالية والمميزة للبنك والتي أعلن عنها وقد بلغت 544.3 مليون دولار مع نهاية عام 2022 قد اعجبت كل شركاء البنك سواء من المساهمين او الزبائن، ولكن استمرار حث الادارة التنفيذية على المزيد من التميز في الاداء جاء بعد الصلاحيات الواسعة التي قدمها رئيس مجلس الادارة وباسم المجلس للادارة التنفيذية التي ابدعت وتميزت، فكان “الكعب الاخضر” الذي دخلت به الانسة رندة الصادق الى مقعد الرئيس التنفيذي لتدير اعمال اكبر البنوك واهمها في المنطقة وقد اعطى ثماره، وها هي النتائج ماثلة ولم تتراجع منذ جاءت الصادق الى موقعها..
ليكرس البنك العربي دورا مميزا للسيدات المديرات وتعم هذه الظاهرة في اكثر من بنك اردني..
البنك العربي لم يعرف ذروة البيات او الركون، ولم يقبل المراوحة او التراجع بل استمر في الاقلاع وجعل راية التطور والانجاز خفاقة، فكان ان اكمل كل ما يتعلق بالأتمتة منذ وقت، وكذلك ما حققته البنوك العالمية المميزة من تطورات تقنية وتكنولوجية كان العربي سباقا في ادخالها للاقليم بالاضافة الى انظمه الحماية التي تميز بها البنك العربي في سنواته الاخيرة..
ينطلق البنك العربي من مفهوم المؤسسية التي جرى تكريسه في ظل هذا المجلس وهي المؤسسية التي اعطت البنك العربي صورته وقدمته ليكون عند حسن ظن كل المتعاملين معه..
النتائج المتحققة هي الاعلى وهي اعلى مما كانت عليه لنفس الفترة من العام الماضي مقارنة ما بين 544.3 مليون دولار لهذا العام 2022 مع 314.5 عن العام الذي سبقه 2021..
مجموعه البنك العربي حافظت على قدراتها وصلابتها رغم كل الظروف المحيطة المحلية والاقليمية وتبدلات السوق العالمي وازماته المرحلة او الطارئة، فقد استطاع ربابنة البنك ان يحافظوا على استمرارية تطوره ونتائج عملياته لتكون على ما هي عليه..
لفت انتباهي ارتفاع الارباح التشغيلية بنسبة 23% لتصل الى 1.35 مليار دولار امريكي وارتفاع اجمالي محفظة التسهيلات بنسبة 5% لتصل الى 35.4 مليار دولار امريكي مقارنة مع 34.6 مليار عن العام الذي سبقه وهو عام 2021.
اما ودائع العملاء فقد ارتفعت هي الاخرى بنسبة 5% لتصل الى 47.7 مليار دولار مقارنة بي 47.1 مليار دولار عن العام الذي سبق، ولهذه الانجازات اوصى مجلس الادارة في البنك بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 25% للعام 2022 وهي من اعلى النسب في السنوات الاخيرة..
صبيح المصري الذي يواصل اطلالة متفائلة يلاحظ الحاضرون ابتسامته المقرونة بالتصريح قال ان النتائج الايجابية التي حققها البنك خلال عام 2022 تعكس متانة ومرونة استراتيجية المجموعه المبنية على التنوع في اعمالها مبديا ثقته بقدرة المجموعة التي يقودها على مواصلة ترسيخ مكانتها ومساهماتها في دفع عجلة النمو الاقتصادي اردنيا واقليميا وعالميا..
يؤمن العربي بالسباق والتنافسية ويأخذ بافضل الحلول ويستمر في كل ما يحفز الى التقدم والانجاز والتميز والابتكار والتقنيات الرقمية..
اما الانسة رندة الصادق المدير العام التنفيذي للبنك العربي والذي جاءت الى موقعها الاول من خلال نهج البنك العربي ومدرسته، فقد بيضت للعام الثالث على التوالي وجه مجلس الادارة وعمقت من سمعة البنك العربي، وقبلت التحديات واستفادت من الدعم والصلاحيات المقدمة من مجلس الادارة فكان عملها نموذجيا..
الرهان الذي عقد على الادارة التنفيذية كسب وها هي الانجازات تحصد جوائز على المستويات كافة وتضع البنك حيث يجب ان يكون في مجال الخدمات المصرفية الرقمية..

شاهد أيضاً

وزعت أرباحًا لأول مرة… سهم ألفابت يقفز 13% وتعيد شراء أسهم بنحو 70 مليار دولار

عروبة الإخباري – أعلن مجلس إدارة شركة “ألفابت” الخميس بدء برنامج توزيع أرباح نقدية، بقيمة …