أورنج الأردن تتيح تجارب فعلية جديدة للجيل الخامس في ملتقى الابتكار

عروبة الإخباري – أقامت أورنج الأردن تجربة فعلية جديدة لتقنية الجيل الخامس في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية في العبدلي، بحضور رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس بسام السرحان، وأعضاء مجلس المفوضين للهيئة، والشركاء، ووسائل الإعلام، إلى جانب الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، وعدد من مدراء الشركة التنفيذيين، وذلك استكمالاً للتجربة الفعلية الأولى في المملكة في معرضها في منطقة العبدلي البوليفارد.
ومكّنت هذه التجربة المشاركين من أن يعيشوا ميزات تقنية الجيل الخامس، حيث حاكت أجواء مدينة البتراء وزيارتها والاستمتاع بألعاب كرة القدم بفضل الواقع الافتراضي وغيرها من أشكال المحاكاة الفعلية، كما شملت اختبارات السرعة.

وتأتي التجربة الفعلية التي أطلقتها أورنج في ظل توقيعها اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتمهيد إدخال هذه التقنية إلى المملكة والتي سيتم إطلاقها في مرحلة لاحقة.

وأكد ماريني أن هذه الفعاليات تندرج ضمن الإعداد لما قد يصبح الواقع مع تقنية الجيل الخامس، ومدى تعزيز هذه التكنولوجيا لعدة تطبيقات، مشيراً إلى أن أورنج الأردن، ضمن سعيها للتعريف بهذه التقنية، تتيح فرصة للمستفيدين من خلال تجربتهم الشخصية لاستكشاف إمكانات هذه التكنولوجيا في حياتهم وأعمالهم.

وبيّن الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن: “أطلقت أورنج مختبر الجيل الخامس ليكون مساحة مفتوحة للجميع، لا سيما الرياديين وأصحاب المشاريع، لاكتشاف مجالات استخدام هذه التقنية، واستكملنا هذه الجهود بإتاحتنا التجربة الفعلية الأولى في معرض العبدلي وثمّ في ملتقى الابتكار ضمن اهتمامنا المتواصل بإثراء التجارب الرقمية وإبقاء الجميع على اتصال بما يهمهم”.

ووجّه ماريني شكره لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات على جهودها الداعمة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معبراً عن سعادته بأن تكون الشركة سباقة لتوفير التجربة الفعلية للتعريف بتقنية الجيل الخامس بمزاياها غير المسبوقة، خاصة سرعة وقت الاستجابة والسعة العالية، ما سيمكّن استخدامات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز بما ينعكس على تجارب الأفراد والقطاعات مثل الزراعة والنقل.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: فرض الاحتلال قيود على شعبنا في المسجد الاقصى امعان في العدوان

  قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان توجه حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة المجرم نتنياهو بفرض قيود …