واشنطن تنتقد وقف السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني مع “إسرائيل”

عروبة الإخباري – انتقدت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، قرار السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، على خلفية العملية العسكرية في مخيم جنين بالضفة الغربية.
ووصفت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بربرا ليف، في تصريح صحفي، قرار السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل بـ “الخطوة غير الصحيحة في الوقت الراهن”، حسب موقع “الحرة” الأمريكي.
وأوضحت ليف “كنا على اتصال وثيق للغاية مع كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية، ومن الواضح أننا لا نعتقد أن هذه هي الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها في هذه اللحظة”.
ورأت أنه “من المهم جدا أن تحتفظ الأطراف بالتنسيق الأمني.. وسنستمر في التحدث إلى السلطة الفلسطينية والمسؤولين الإسرائيليين بهذا الخصوص”.
وحول العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين، قالت ليف إنها “تواصلت مع الأطراف وحثتهم على خفض التصعيد وعلى التنسيق بين قوات الأمن الإسرائيلية والفلسطينية”.
كما أعربت عن قلقها إزاء وقوع خسائر في صفوف المدنيين باعتباره أمرا مؤسفا للغاية من ناحية، واحتمالية أن تزداد الأمور سوءاً وانعدام الأمن فيما يتعلق بالاحتجاجات، أو أي نوع آخر من الإجراءات ذات الصلة من ناحية أخرى.
واختتمت المسؤولة الأمريكية حديثها قائلة إننا “على اتصال وثيق مع دبلوماسيينا، وأمننا، والناس على الأرض”.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الفرنسي يبحثان ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد لتجنب توسيع دائرة الصراع

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل …