الإعلان عن سلسلة فعاليات لكسر الحصار الإسرائيلي لنابلس

عروبة الاخباري – مع استمرار الحصار الإسرائيلي على مدينة نابلس (شمال الضفة) لليوم التاسع على التوالي؛ أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي، عن سلسلة فعاليات ميدانية لكسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة، وسط دعوات لمشاركة شعبية واسعة فيها.
وتبدأ الفعاليات ظهر اليوم الخميس؛ بتنظيم مسيرة تجاه مدخل قرية “دير شرف” غربي المدينة، والذي أغلقه الاحتلال بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية.
كما دعت اللجنة إلى إقامة صلاة الجمعة، قرب حواجز الاحتلال “حوارة” جنوبا، و”دير شرف” غربا، و”بيت فوريك” شرقا، فيما ستنطلق السبت مسيرة مركبات باتجاه حاجز حوارة، مع إطلاق صوت أبواقها.
وسيكون الأحد يوم غضب لكافة محافظات الضفة لنصرة محافظة نابلس، وستتم دعوة ممثلي المؤسسات الدولية والحقوقية لزيارة المحافظة الاثنين، والاطلاع على انتهاكات الاحتلال عن كثب.
ومنذ ليلة 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري؛ نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي حواجزها العسكرية، وأغلقت مداخل المدينة بالسواتر الترابية والمكعبات الحجرية، ومنعت حرية الحركة والتنقل من وإلى المدينة والبلدات المحيطة بها.
وكانت وسائل إعلام عبرية قد قالت الإثنين الفائت، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تدرس إمكانية تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في نابلس لإنهاء مجموعات “عرين الأسود”.
و”عرين الأسود” مجموعات مقاومة فلسطينية، نشطت في مدينة نابلس ومحيطها، ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، التي تتعرض لاعتداءات شبه يومية.
واستهدفت المجموعات، مؤخرًا، معسكرات جيش الاحتلال والمستوطنات، ومركبات وحافلات المستوطنين، بعمليات إطلاق نار، في محيط مدينة نابلس.

شاهد أيضاً

عكرمة صبري: الاعتداء على الأسيرات مساس بالأمة الإسلامية

عروبة الإخباري – قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري إن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي …

%d مدونون معجبون بهذه: