أذربيجان تشيد بالتجربة الأردنية في مجال تطوير وإدارة المناطق الحرة

عروبة الإخباري – نظمت المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، على هامش منتدى الاستثمار الأردني الأذربيجاني، زيارة ميدانية لسفير جمهورية أذربيجان الصديقة، إلدار سليموف إلى المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، يرافقه نائب رئيس مجلس إدارة منطقة ألات الحرة الاقتصادية في أذربيجان اسماعيل مانافوف.

وكان في استقبال الوفد الأذربيجاني الزائر مدير ترويج الاستثمار والإعلام والاتصال بمجموعة المناطق الحرة امجد الوديان، ومدير المنطقة الحرة خالد ردايدة.

وقدم الوديان للوفد الضيف عرضا توضيحيا عن المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي باعتبارها البيئة المثالية والمتميزة لممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية بما تتضمنه من حوافز وتسهيلات تنظيمية وإجرائية وفرص استثمارية متاحة.

وأشار الوديان الى تقدير مجموعة المناطق الحرة والمناطق التنموية الأردنية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور خلف الهميسات، ومدير عام المناطق الحرة عبدالحميد غرايبة بجهود السفير سليموف، واعتزازها بزيارة وفد مجلس إدارة منطقة ألات الحرة.

وشملت الزيارة جولة ميدانية إلى ثلاثة مشاريع استثمارية اطلع الوفد خلالها على تجارب وقصص النجاح الاستثمارية المختلفة، في كل من مصنع «تاج تيك» لصناعة أجهزة الحاسوب المحمولة (اللاب توب) وأجهزة التاب وأجهزة الهاتف المتنقل، وشركة «جلوبل هيلث» للمواد الطبية، وشركة «أيون دينتال» لصناعة أجهزة تقويم الأسنان، حيث قدم مسؤولون من إدارات هذه الشركات للوفد الزائر عرضا لأهم الأنشطة الاستثمارية.

وفي نهاية الزيارة أعرب سفير جمهورية أذربيجان الصديقة إلدار سليموف ونائب رئيس مجلس إدارة منطقة ألات الحرة الإقتصادية في أذربيجان اسماعيل مانافوف عن تقديرهم للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية لما لمسوه من حفاوة الاستقبال.

وأبدى السفير سليموف وأعضاء الوفد الضيف إعجابهم بالتجربة الأردنية في مجال تطوير وإدارة المناطق الحرة، ورغبتهم في تطوير علاقات التعاون بين المجموعة الأردنية ومنطقة ألات الحرة الاقتصادية من خلال توقيع وتفعيل مذكرة تفاهم للتعاون الفني والإداري.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان: الأردن يرتبط مع المملكة المتحدة بشراكة استراتيجية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الخميس، بدار …