منيب رشيد المصري: خطاب الرئيس عباس في الامم المتحدة وضع المجتمع الدولي امام مسؤولياتهم الاخلاقيه والقانونية

عروبة الإخباري – قال منيب رشيد المصري بان خطاب الرئيس في الامم المتحدة جاء شاملا ووضع المجتمع الدولي وتحديدا أعضاء مجلس الأمن امام مسؤولياتهم الاخلاقيه والقانونية فيما يخص القضية الفلسطينيه حين دعاهم الى تمثيل القرارات التي هم انفسهم اتخذواها وخاصة قراري رقم 181-194.
واكد المصري بان اللغة التي استخدمها الرئيس كانت واضحه ومحددة وحملت دلالات سياسية طالما انتظرنا من مكونات المجتمع الدولي إجابة عليها.
ورحب المصري بمطالبة الاخ الرئيس بمحاسبة كل من تسبب في نكبة الشعب الفلسطيني وبخاصة من اقر ودعم ونفذ اعلان بلفور ب ٢نوفمبر ١٩١٧(بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية) الذي هو اساس نكبة القضية والشعب الفلسطيني.
وقال المصري بان تشديد الرئيس على ان الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده تمثله منظمة التحرير الفلسطينية هو نقطة ارتكاز اساسية بان الشعب الفلسطيني واحدا موحدا وهذا القول من الاخ الرئيس يعطي فرصه كبيره لنجاح حوارات إنهاء الانقسام الذي تقوده دولة الجزائر الشقيقه
وختم المصري بالقول بإن الرئيس ابو مازن في خطابه وضع الجميع امام خيار اما ان يكونوا اخلاقيين في تعاملهم مع حقوق الشعوب في تقرير مصيرها او ان يكونوا داعمين للاحتلال والارهاب التي تقوم به اسرائيل كااخر احتلال على هذه البسيطه

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي بدأ بناء رصيف بحري سيسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

عروبة الإخباري – قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، الخميس، إن الجيش الأمريكي بدأ في بناء …